تٱزر تطلق عدة مشاريع في مقاطعة باركيول

 

 

 

المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء يشرف على إطلاق 26 عملية حفر ووضع الحجر الأساس لثلاث مراكز صحية وإعداديتين وعدة مشاريع تنموية اخرى في مقاطعة باركيول

باركيول 1 يونيو 2024(وما)- أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد حمود ولد امحمد رفقة مستشار والي لعصابه المكلف بالشؤون القانونية والإدارية السيد سيدي محمد ولد سيداتي، اليوم في مقاطعة باركيول بولاية لعصابه، على إطلاق 26 عملية حفر ووضع الحجر الأساس لثلاث مراكز صحية وإعداديتين وعدة مشاريع تنموية اخرى.

وفي كلمة بالمناسبة اوضح المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (التآثر)، أن هذه الزيارة من أجل إطلاق 26 عملية حفر في مقاطعة باركيول إضافة إلى وضع الحجر الأساس لثلاث مراكز صحية في قرى تجارة ببلدية الغبره وأكدم بلله لبلدية لعويسي وتوشيط أدباي ببلدية باركيول وكذالك وضع الحجر الأساس لإعداديتين في ارظيظيع ودغفك، مشيرا إلى أن هذه الجهود وهذا العمل سيتواصل ضمن القافلة التي أمر بها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للفئات الهشة خاصة في هذه المناطق في هذه الأسابيع والأشهر القادمة.

وأضاف أنه سيتم ايضا توزيع 20 دراجة نارية ستوزع على بلديات باركيول سيشرف على ذالك السلطات الإدارية والمنتخبون مما سيساعد في فك العزلة، إضافة إلى ثلاث صهاريج سيتم اختيار لهم مناطق تعاني من العطش، مؤكدا أنه في الأشهر والسنوات القادمة سيتم النهوض بهذه المنطقة.

وبدوره نائب مقاطعة باركيول السيد محمد ولد بوخريص، شكر فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أعطي الأوامر للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء التآثر لوضع الحجر الأساس لعدد من نقاط الصحية والمشاريع التنموية الأخرى والتي تعتبر لأول مرة في تاريخ المنطقة، منوها أن جميع النواقص والمشاكل في المقاطعة سيتم حلحلتها وستكون الأوضاع افضل حسب ماهو واضح من تدخلات الكثيرة في المقاطعة التي تقوم بها الحكومة.

ومن جانبه نائب مقاطعة باركيول، السيد ولد موسي ولد دده، قال أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تنبه على فقر وعزلة هذه المنطقة فوضعها على سلم أولوياته حيث تم تحسين الظروف المعيشية فيها وتم فك العزلة في مجال التعليم والمياه عن طريق تدخلات المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء التآثر وتدشين إعداديات وإطلاق عمليات حفر للمياه ووضع حجر الأساس لإعداديات ونقاط صحية ومشاريع أخرى لتوفير فرص العمل تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. مؤكدا استعداد الساكنة لدخول في حملة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل أن يستمر العطاء.

وعبر عمد بلديات الغبرة وبولحراث وارظيظيع عن أهمية هذه الإنجازات للساكنة التي كانت تعاني من العطش والتسرب المدرسي مماسينعكس علي المقاطعة عن طريق 26 عملية حفر ووضع الحجر الأساس لثلاث مراكز صحية وإعداديات، وطالبوا بحل بعض المشاكل التي تعاني منها المنطقة مؤملين الكثير في فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

كان المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء التآثر مرفوقا بحاكم مقاطعة كيفه السيد الحسن ولد محمد ونواب وعمد بلديات المقاطعة والسلطات الإدارية والامنية في ولاية لعصابه وعدد من أطر المندوبية .

مقالات ذات صلة