وزير الوظيفة العمومية والعمل يجري مباحثات مع مدير المكتب الدولي للشغل لدول المغرب العربي

 

الهدهد  28 يونيو 2024 أجرى معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد سيدي يحيى ولد شيخنا ولد لمرابط، اليوم الثلاثاء بمكتبه، مباحثات مع الدكتور حليم حمزاوي مدير المكتب الدولي للشغل لدول المغرب العربي، الذي يؤدي زيارة عمل لبلادنا حاليا.

وفي بداية الاجتماع رحب معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل بمدير المكتب الدولي للشغل والوفد المرافق له، وثمن مستوى العلاقات بين موريتانيا والمكتب الدولي للشغل، مستعرضا أوجه التعاون بين المكتب وقطاع الوظيفة العمومية والعمل.

تمحور النقاش حول جملة من المواضيع من بينها الضمان الاجتماعي للعمال، والحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة، وانتخابات التمثيلية النقابية المركزية، والعمل اللائق، ومحاربة عمل الأطفال، والصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى تعزيز قدرات مفتشي ومراقبي الشغل.
وبدوره أعرب مدير المكتب الدولي للشغل لدول المغرب العربي عن دعم موريتانيا في تنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك، التي ينفذها القطاع لتحسين ظروف العمل وترقية الحوار الاجتماعي بين أطراف الانتاج الثلاثة.

جرى اللقاء بحضور الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل السيد مولاي ابراهيم مولاي ادريس والمستشار الفني المكلف بالشؤون القانونية والمدير العام للعمل…

ش بونا

مقالات ذات صلة