رئيس الجمهورية يصل مساء اليوم الى جنيف

وصل فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأحد إلى جنيف (سويسرا) للمشاركة في الدورة الـ(77) لجمعية الصحة العالمية، المنظمة في دورتها الحالية تحت شعار “الجميع من أجل الصحة، والصحة من أجل الجميع”.

وكان في استقبال فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله مطار جنيف الدولي سعادة سفيرنا المعتمد في جنيف، السيد بال محمد الحبيب وأعضاء البعثة الدبلوماسية.

ويرافق فخامة رئيس الجمهورية في هذه الزيارة وفد هام يضم على الخصوص معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، السيد المختار ولد أجاي، و معالي وزير ة الصحة، السيدة الناها حمدي مكناس، و السيد سيد أحمد ولد أبوه، مستشار برئاسة الجمهورية، والسيد الشيخ ولد أبده،مستشار برئاسة الجمهورية، والسيد الحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة.

وتتمحور أجندة أشغال هذه الدورة، في متابعة وتقييم الأهداف المليارية الثلاثة لمنظمة الصحة العالمية، والمتمثلة في السعي لتحقيق استفادة مليار شخص جديد، من التغطية الصحية الشاملة، وحماية مليار شخص جديد من الطوارئ الصحية على نحو أفضل، وجعل مليار شخص جديد يتوفرون على مزيد من الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة