الإعلان رسميا عن وفاة ابراهيم رئيسي في تحطم مروحة

أعلن صباح اليوم عن وفاة الرئيس الإراني “إبراهيم رئيسي” بعيد العثور على المروحية التي كان فيها، وتعرضت لحادث أمس في منطقة جبلية.كماتوفي فالحادث مسؤولين آخرين كانوا برفقة الرئيس لدى سقوط الطائرة في محافظة أذربيجان الشرقية، وهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وإمام الجمعة في مدينة تبريز آية علي آل هاشم، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي. وعند العثور على المروحية، لم تكن هناك أي علامة على أن ركاب المروحية على قيد الحياة حتى الآن.
هذا ورصدت طائرة مسيرة تركية إحداثيات الحادث” وأبلغت فرق الإنقاذ الإيرانية بها.

وكانت الآمال بالعثور على رئيسي (63 عاما) حيا تتضاءل بعد مرور ساعات دون أي معطى بشأن مصير المروحية التي فقد أثرها عصر الأحد، وسط أحوال جو ية سيئة وفي منطقة جبلية وعرة. هذا وسيتولى النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر مهام الرئيس بعد وفاته، على أن يتم إجراء انتخابات رئاسية في غضون 50 يوما ..

ويتولى رئيسي رئاسة الجمهوري ة الإسلامي الإيرانية منذ ثلاثة أعوام، وذلك منذ انتخابه 18 يونيو 2021 في الجولة الأولى من الاقتراع.

وولدد رئيسي في نوفمبر 1960 في مدينة مشهد شمال شرقي إيران، وقضى معظم حياته المهنية في النظام القضائي، وتولى مناصب أبرزها المد عي العام لطهران ثم المد عي العام للبلاد ورئاسة السلطة القضائية اعتبارا من العام 2019.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق