وزير الطاقة يتفقد محطات الطاقة الكهربائية في مدينتي النعمة وتمبدغه

النعمة  18 مايو 2024

أدى معالي وزير الطاقة والبترول والمعادن، الناطق باسم الحكومة، السيد الناني ولد اشروقه، رفقة والى الحوض الشرقي، السيد إسلمو ولد سيدي، صباح اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع لمحطات الطاقة الكهربائية في مدينتي النعمة وتمبدغه.

وشملت زيارة معالي الوزير محطة الطاقة الكهربائية بمدينة النعمة حيث تفقد أجنحة هذه المحطة وعاين المولدات الجديدة التي استفادت منها المدينة مؤخرا، وذلك قبل أن يتفقد المحطة الكهربائية في مدينة تمبدغة ويعاين التجهيزات الفنية للمولد الجديد بالمحطة.

وتلقى معالي الوزير في مختلف محطات الزيارة شروحا حول وضعية هذه المنشآت، ومدى قدرتها على توفير الطاقة الكهربائية للسكان في هاتين المدينتين، والمشاكل والتحديات المطروحة في هذا المجال.

وأكد معالي الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن العمل يجري حاليا من أجل توفير الإمكانيات الكافية لسد حاجة سكان المقاطعتين من الكهرباء، مشيرا إلى أن النقص الملاحظ في هذا المجال تم التغلب عليه من خلال استيراد مولدات كهربائية كبيرة بسعة 7ر1 ميگاوات و4ر3 ميگاوات على مستوى مدينة النعمة، و2ر1 ميگاوات على مستوى مدينة تمبدغه.

وقال إن هذه المولدات ستمكن المحطات الكهربائية بعد تجهيزها بالبنية التحية لتشغيلها من تغطية حاجة المنطقة من الكهرباء، مبرزا أن الأشغال تتطلب معايير فنية محددة من أجل تشغيلها بشكل يمكن من توصيل الخدمة الكهربائية لجميع المواطنين في الوقت المحدد.

جرت الزيارة بحضور السلطات الإدارية والأمنية والعسكرية والمنتخبين المحليين في المدينتين

مقالات ذات صلة