توزيع أزيد من 8 أطنان من المواد الغذائية على المتضررين من أرتفاع منسوب مياه النهر في لبراكنه

ألاك 22 أكتوبر 2024

أشرف والى لبراكنة السيد محمد ولد السالك رفقة حاكم مقاطعة ألاك السيد عبد القادر ولد الطيب ولد الشرفة أمس الاثنين من مباني جهة لبراكنة على عملية توزيع أزيد من ثمانية أطنان من المواد الغذائية على شكل سلال غذائية لصالح 200 أسرة في سبع قرى بمقاطعة أمبان وباببي ودار البركة تضررت من المياه الناتجة عن إرتفاع منسوب مياه النهر.

وتأتي هذه الخطوة في إطار وقوف جهة لبراكنة مع المواطنين في الولاية في جميع الظروف كما تأتي أيضا في إطار مواكبة جهة لبراكنة للمجهود الوطني الكبير الذي تنفذه الحكومة بتوجيهات من صاحب الفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

كما ساهمت جهة لبراكنة كذلك في توفير جرافة من الحجم الكبير ستعمل علي إنجاز الحواجز الواقية من المياه و الطرق المسيرة لتدفق المياه في ضفة لبراكنه كما ستوفر الجهة اربع مضخات من الحجم الكبير لشفط المياه الغامرة للقري.

نائبة رئيس جهة لبراكنة السيدة ديجة بنت احويبيب أكدت في كلمة لها بالمناسبة بإسم رئيس جهة لبراكنة السيد المصطفى ولد محمد محمود أن هذه الخطوة تأتي في إطار وقوف جهة لبراكنة مع المواطنين المتضررين من الفيضانات الناتجة عن إرتفاع مستوى منسوب مياه النهر والتى تسببت في خسائرة مادية كبيرة .

واضافت أن الخطوة تأتي كذلك في إطار تعزيز التدخلات السريعة التى قامت بها السلطات العليا في البلاد في إطار تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والتى تجسدها حكومة معالى الوزير الأول السيد المختار ولد اجاي على أرض الواقع من خلال تقديم المساعدات للمتضررين وبصورة إستعجالية .

وقد أسندت جهة لبراكنة عملية توزيع المساعدات الغذائية الي منتخبي القري المتضررة و رموز الاحياء بإشراف مباشر من النائب الرابع لرئيس الجهة السيد جالو امدو و مستشاري البلديات المتضررة و فيما يخص المعدات فقد تم وضعها تحت تصرف اللجنة المكلفة علي مستوي الولاية.

جرت عملية التوزيعات بحضور حاكم مقاطعة ألاك والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية .

مقالات ذات صلة