أسرة اهل الشيخ أياه ترحب ببيان النيابة العامة

رحبت أسرة أهل الشيخ آياه بالبيان الصادر عن النيابة العامة بنواكشوط الغربية، مؤكدة أنها تلقته “بكل غبطة وسرور”، كما شكت السلطات القضائية على ما وصفته بـ”المهنية العالية والتعاطي الإيجابي تعزيزا لرسالة العدالة وحفظ أعراض الناس وحقوقهم”.

وقالت الأسرة في بيان صادر عن الطالب بويا الشيخ آياه إنها تابعت خلال الأيام الماضية الهبة العامة في أوساط كل الموريتانيين نصرة للأسرة وامتدادا لرسائل الخير والتسامح وما ينفع الناس.

وشكر ولد الشيخ آياه باسم الأسرة وكافة المريدين الشخصيات السامية والمرجعيات الدينية وممثلي وأعيان الطرق الصوفية وعموم المواطنين والمريدين وكل ضيوفنا الذين تقاطروا خلال الأيام الماضية على منازل الأسرة في بادرة احتضان واحتفاء.

كما شكر عموم أقطاب موريتانيا وكل الموريتانيين والموريتانيات.

وكانت النيابة العامة في نواكشوط الغربية قد أصدرت اليوم بيانا قالت فيه إن التحقيق الذي أعلنت عن إطلاقه يوم 18 سبتمبر الماضي “لم يتوصل إلى أي أدلة أو مؤشرات تُثبت صحة الادعاءات المتعلقة بالاتجار بالمخدّرات أو بغسيل الأموال”، مؤكدة أنه “لا يوجد ما يستدعي متابعة جزائية في هذا الجانب”.

وأشار النيابة في بيانها إلى أن التحقيق الذي أجرته لجنة متعددة القطاعات والاختصاصات خلال الأيام الماضية كشف “عن بعض المعاملات المتعلقة بتحويل الأموال خارج الإطار القانوني المعتمد”.

وأكدت النيابة العامة أن ما كشفه التحقيق “يستدعي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الوضع وتوجيه الأطراف المعنية بالامتثال الصارم للقوانين والأنظمة المعمول بها”.

 

مقالات ذات صلة