رئيس اتحاد ارباب العمل : الميثاق يتكون من أربعة بنود اساسية

أكد رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين أن الميثاق يتكون من أربعة بنود أساسية، هي: عقد القران في المسجد، محدودية المدعوين حفاظا على قدسية المكان وحرصا على راحة زوار المسجد ، عدم البذخ والإسراف في المنازل بعد عقد القران، مبينا أن هذه الأموال التي تبذر يجب إنفاقها على ذوي القربى والمساكين، أما البند الرابع والأخير فيتعلق بالهدايا التي تقدم من طرف الأقارب والمعارف، وهي هدايا مجحفة يبيع من أجلها البعض ما يملك من مجوهرات وحلي، مطالبا بأن تكون تلك الهدايا في حدود المعقول.
وصرح رئيس أرباب العمل أنه أجرى دراسة تأكد له من خلالها أن عدداً كبيراً من المقبلين على الزواج يقوم بسلفة من البنك تتراوح بين عشرين و خمسة وعشرين مليون أوقية، الأمر الذي سيؤدي إلى اقتطاع نصف راتبه خمس عشرة سنة قادمة، مما قد يشكل انتكاسات اقتصادية كبرى.

وأبرز أن هذا الميثاق أصبح ميثاقا وطنيا وقد تمت فيه استشارة هيئة العلماء الموريتانيين ومنظمة المجتمع المدني والنقابات والروابط من جانبه أشار رئيس اتحاد الفنانين الموسقيين الموريتانيين ” محفوظ بوب جدو” أن اتحادهم يدعم هذ الميثق، من دون شروط وكل ما من شأنه أن يسهم في بناء الأسرة على أسس سليمة.
وأصاف أن هذه المبادرة ستقلص نسبة العنوسة، وتعين الشباب على إكمال نصف دينهم، وبقائهم في وطنهم، مما يتيح لهم الفرصة في المشاركة في بنائه. جاءت كلماتهم خلال زيارة أداها وفد من الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين برئاسة ” محمد زين العابدين” الشيخ أحمد” للأتحاد الفنانين الموسيقيين الموريتانيين . مساء اليوم. وتم خلا لها بحث موضوع الميثاق الجديد.

هذا وحضر اللقاء عدد كببر من الفنانين ورجال الأعمال والمجتمع المدني.

مقالات ذات صلة