الرئيسية / آخر الأخبار / توزيع جوائز علي الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربية

توزيع جوائز علي الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربية

12  ابريل 2019 (الهدهد م ص) تم اليوم بمدرسة تكوين المعلمين بنواكشوط تكريم الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربي، المنظم من طرف وزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني ضمن مشروع تحدي القراءة الذي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي لتنمية مواهب التلاميذ بالبلدان العربية في مجال القراءة والإبداع.

وتضمن التكريم تقديم شهادات تقديرية للمنسق الوطني لتحدي القراءة والمشرف على المستوى الوطني و للثانوية المتميزة في هذا السباق ومنح جوائز نقدية وشهادات تقديرية للفائزين العشرة الأوائل الذين سيمثلون موريتانيا في التصفيات النهائية التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى الثلاثة الأوائل من كل ولاية.
الأمينة العامة لوزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني السيدة أمعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي أكدت في كلمة بالمناسبة أن مصيرالفرد والمجتمع مرتبط بنمط التربية التي ترتكز أنشطتها على تنمية القدرات الذاتية للإنسان بغية تهيئته للعضوية الاجتماعية التي تنتظره.

وأضافت أن القراءة مفتاح العلم وبوابة ولوج الموروث الحضاري الإنساني والاطلاع على ممارسات وقيم المجتمعات المختلفة ولبنة بناء مقومات الشخصية وتزويدها بالمعارف والمهارات.

وأوضحت أن موريتانيا تبنت مشروع تحدي القراءة العربي لتناغمه مع أهداف سلطاتها العليا الرامية إلى تنمية المصادر البشرية.

أما المشرف الوطني على المشروع الطاهر ولد احمد فقد أشاد بدور طواقم التدريس والتأطير.وروابط آباء التلاميذ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: