الرئيسية / آخر الأخبار / السلطات في الحوض الشرقي تعاين خسائر افينية بمقاطعة جيكني

السلطات في الحوض الشرقي تعاين خسائر افينية بمقاطعة جيكني

النعمه,  18/07/2021 الهدهد
عاين والى الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه اليوم الأحد بقرية ” أفينية” ببلدية بالنعمان بمقاطعة جيكنى الأضرار المادية التي خلفتها التهاطلات المطرية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

هذا وكانت قرية افينية قد شهدت تهاطل كميات مطرية بلغت ازيد من 115 مم مصحوبة برياح قوية مساء الجمعة الماضي نجم عنها تساقط اعرشة وإتلاف ممتلكات بعض المواطنين والى الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه وخلال تصريح له بالمناسبة أكد أن هذه الزيارة مكنته من تشخيص حجم الأضرار المادية التي الحقتها الأمطار بهذه القرية الريفية ومؤازرة السكان المتضررين طبقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بغية توفير الدعم اللازم لتخفيف معاناة المتضررين جراء الأمطار.

مبيناً في هذا الصدد ارتياح السكان ولاية الحوض الشرقي للتهاطلات التى شهدتها الولاية خلال الأيام الماضية وهو ما يبشر بموسم خريف واعد في المناطق التي يعتمد سكانها بالأساس على التنمية الحيوانية والزراعة خلف السدود.

المواطنون بدورهم أشادوا بهذه الزيارة التفقدية التى تأتي في وقتها مآزرة لهم في هذه المحنة مطلبين في الوقت نفسه الدولة بمساعدتهم في أسرع وقت ممكن.

رافق السيد الوالى خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة جيكنى ورئيس جهة الحوض الشرقي والعمدة المساعد لبلدية بالنعمان والسلطات الأمنية والعسكرية.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: