الرئيسية / آخر الأخبار / افتتاح ورشة اصحية حول تأثيرت كفيد في مدينة الاك

افتتاح ورشة اصحية حول تأثيرت كفيد في مدينة الاك

ألاك,  18/07/2021
نظمت وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية ،أمس السبت في الاك ورشة تحسيسية حول تأثيرات جائحة كوفيد 19على الصحة الانجابية.

تحت شعار: “لنجعل من الولوج إلى معلومات وخدمات الصحة الإنجابية أولوية وطنية” وذلك بمشاركة أئمة المساجد والعاملين في الصحة والجمعيات الشبابية في الاك .

وأوضح والي لبراكنة المساعد السيد محمد المختار باباه لدي إشرافه على افتتاح الورشة أنها تمثل لحظة فريدة للمضي قدما في العمل لصالح قضايا السكان والتنمية.

وأضاف أن شعار هذه السنة المستوحى من الوضعية الحالية سيسمح لموريتانيا بتقديم أفكار بناءة من أجل مساهمة فعالة لأبنائها وبناتها في تحسين المؤشرات المتعلقة بصحة الأمهات والأطفال.

وقال “إن الدور المحوري الذي تلعبه الصحة الإنجابية في رفاهية الأسرة وتنمية المجتمع وزيادة النمو الاقتصادي أصبح من المسلمات والحقائق العلمية التي لا يرقى لها الشك.

وبدوره أشاد المدير العام المساعد لإدارة الاستراتيجيات وسياسات التنمية بوزارة الشؤون الاقتصادية السيد عبد الرحمن ولد ددي بالجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة في مواجهة

وباء كوفيد 19 المعقد الذي يؤثر على الجميع والذى عانت منه جميع دول العالم مؤكدا أن الشعار الذي تم اختياره هذه السنة لتخليد اليوم العالمي للسكان مستوحي من الوضعية

الحالية وسيسمح لبلادنا بتقديم افكار بناءة من أجل مساهمة فعالة لأبنائها وبناتها في تحسين المؤشرات المتعلقة بصحة الأمهات والأطفال.

وحضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة الاك السيد عبد الله ولد لمام وعمدة بلديتها المساعد السيد محمدو ولد احمد طالب والمستشار المكلف بالقطاعات الاجتماعية بوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد بونه ولد اعلى بوه والسيد محمد المختار ولد محمد لمين مدير العلاقات مع البرلمان بوزارة الشباب والثقافة والرياضة.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: