شركة معادن موريتانيا توقع اتفاقية تعاون مع شركة الكهرباء

نواكشوط,  11/07/2021
تم اليوم الأحد تحت إشراف معالي وزير البترول والمعادن والطاقة السيد عبد السلام ولد محمد صالح، توقيع اتفاقية تحدد نظام وطرق توفير الكهرباء في مركز الشيخ محمد المامي للتعدين الأهلي الواقع على بعد 35 كلمترا من مدينة الشامي.

ووقع الاتفاقية المدير العام لشركة معادن موريتانيا السيد حمود ولد امحمد، والمدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء السيد الشيخ ولد بده.

وبموجب هذه الاتفاقية ستوفر معادن موريتانيا أيضا خدمة الكهرباء لمصانع الشركات المتخصصة في معالجة مخلفات التعدين الأهلي (الفئة,و) التي تقع قريبا من المركز.

وستعمل الشركة الموريتانية للكهرباء، تطبيقا لهذه الاتفاقية، على تزويد مركز الشيخ محمد المامي ومصانع شركات المعالجة “الفئة,و” بحاجتهم من الكهرباء عن طريق ربط المركز بخط الجهد العالي الممتد بين نواكشوط ونواذيبو والذي يبعد عن المركز مسافة 6 كلم.

وتنص الاتفاقية على توفير خدمة كهربائية دائمة ومستمرة للعاملين والناشطين في هذا المركز الجديد الذي تبلغ مساحته 50 هكتارا والذي يتسع لــ 3024 ماكينة طحة للحجارة.

وتأتي هذه الاتفاقية، التي تتحمل شركة معادن موريتانيا 85% من تكلفتها المالية البالغة مليار أوقية قديمة، ضمن الجهود التي تبذلها الشركة من أجل تطوير وتأطير مجال التعدين الأهلي وشبه الصناعي في البلاد.

وتنضاف هذه الخدمة لسلسلة خدمات اجتماعية وصحية وتأمينية وتموينية وفنية توفرها شركة معادن موريتانيا في مختلف مناطق التنقيب الأهلي.

آ

مقالات ذات صلة