الرئيسية / آخر الأخبار / اتحادية المنمين تأجل جمعيتها العمومية

اتحادية المنمين تأجل جمعيتها العمومية

9 يوليو, 2021 – الهدهد.م.ص

– أجلت اتحادية المنمين انعفاد جمعيتها العمومية الى اجل غير مسمى دون ان يعرف الاعضاء المتواجدين اسباب التاجيل.
وكان مقرر ان  تعقد اجتماعها امس الخميس، ووصل عدد من مناديبها من مختلف أنحاء البلاد للمشاركة فيها.
ويصوت في الجمعية العمومية للاتحادية عدد من المناديب يمثلون المنمين في الداخل، إضافة لكبار المنمين، ويقدر عدد من يحق لهم التصويت بنحو 400 عضو.
وتتبع اتحادية المنمين للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.
المرشح الوحيد لرئاسة الاتحادية حماد ولد ديدي قال ردا على سؤال حول موقفه من التأجيل العملي للجمعية العمومية، إنه لا تحفظ لديه على تأجيلها، وخصوصا إذا كان ذلك استجابة لطلب من الوزارة المسؤولة عن قطاع التنمية الحيوانية.
وشدد ولد ديدي على حاجة الاتحادية إلى إكمال إجراءات انتخابها من أجل تفرغ هيئاتها للعمل الميداني، ومواكبة العمل الحكومي في هذا المجال، والتوعية بالسياسات الجديدة في القطاع.
ولفت ولد ديدي إلى أن هذه المرحلة من المراحل الصعبة على المنمين، وهم يودعون فصل الصيف، ويستقبلون موسم الأمطار، ومن المناسب أن تكتمل إجراءات الانتخاب في أسرع وقت من أجل التفرغ للعمل الميداني، مؤكدا أن كل المنمين أبدوا ارتياحهم للخطوات والقرارات الأخيرة المتخذة من طرف الحكومة.
وأشار ولد ديدي إلى أنه كان المرشح الوحيد، ويوصف داخل المنمين بـ”مرشح الإجماع”، حيث إن الترشح يغلق في اليوم الذي يسبق الجمعية العمومية، ويرسل اسم المترشح أو المترشحين إلى الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين لاتخاذ قرار بشأنه قبولا أو رفضا، وبعدها يغلق باب الترشح.
وأكد ولد ديدي أن دافعه للترشح لرئاسة الاتحادية هو السياسة الجديدة التي أعلنها الرئيس محمد ولد الغزواني في مجال الاهتمام بالثروة الحيوانية، والتي وصفها بغير المسبوقة.
وقال ولد ديدي، إنه كاقتصادي، يرى أن الحكومات السابقة في البلاد منذ عهد الاستعمار إلى اليوم أخطأت طريق التنمية في البلاد بتجاهلها للثروة الحيوانية، مضيفا أن مجال الثروة الحيوانية من المجالات التي تستطيع موريتانيا منافسة العام فيه، والتفوق عليه، استثمارا وتصديرا.
وأردف ولد ديدي أن الثروة الحيوانية من المجالات التي يعرفها كل الموريتانيين، ويستفيدون منها جميعا، وبالتالي فإن النظر الاقتصادي السليم هو الذي يركز على المجالات التي يحسنها الشعب، ويمكن أن تثمر جهوده فيها.
وقال ولد ديدي إن هدف الاتحادية هو انتظام كل المنمين، وجعلهم في وضعية قابلة لمواكبة وإنجاح الخطط الحكومية في مجال تثمين الثروة الحيوانية.
كما اتصل موقع الأخبار بالأمين العام لاتحاد أرباب العمل الموريتانيين الكوري ولد عبد المولى، حيث أكد أن اتحادية المنمين كغيرها من الاتحاديات مستقلة عن الاتحاد، وهي صاحبة القرار في كل قضاياها بما فيها موعد الجمعية العمومية، تحديدا أو تأجيلا.
وأضاف ولد عبد المولى أن مسؤولية الاتحاد الوطني لأرباب العمل هي التأكد من استكمال الاتحادية للإجراءات القانونية المتعلقة به كدفع الاشتراكات، وإيفاد لجنة رقابية لحضور الجمعية العمومية.
وشدد ولد عبد المولى على أن الاتحاد لم يتدخل للاتحادية لا في تحديد موعد انعقاد جمعيتها العمومية، ولا في تأجيلها.
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: