الرئيسية / آخر الأخبار / نقابة تشجب اسلوب تعاطي مستشفى الصداقة مع مندوبتها

نقابة تشجب اسلوب تعاطي مستشفى الصداقة مع مندوبتها

7 يوليو 2021 ( الهدهد. م.ص)

–شجبت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية ما وصفته بـ”الأسلوب الاستفزازي المخالف للقانون الذي ما فتئت إدارة مستشفى الصداقة تعامل به مناديب العمال المنتسبين لهذه الهيئة النقابية من حين لآخر”.
وأعلنت الكونفدرالية في بيان صادر عنها تضامنها الكامل ومساندتها لمناديب العمال المنتسبين لها في مؤسسة “مستشفى طب الصداقة”، وطالبت إدارة المستشفى باحترام قوانين الشغل وصلاحيات المناديب، والاعتذار فورا لمناديب العمال المنتسبين لها، الذين تمت إهانتهم من خلال الاعتداء المعنوي واللفظي على زميلتهم وتهديدها.
كما أكدت الكونفدرالية تمسكها بحقها في الدفاع عن حقوق الشغيلة، وتكريس احترام ممثليها من خلال ما يتيحه القانون من مقاضاة منتهكيه من المسؤولين.
وقالت الكونفدرالية إن آخر ذلك ما “قابلت به إدارة المستشفى مندوبة العمال عن  CNTM خديجة بنت لفرم؛ إبان الزيارة الأخيرة التي أداها وزير الصحة للمؤسسة، حيث تم إبعاد المندوبة خديجة عن حفل استقبال الوزير، وبدلا عنها تم استدعاء شخص لا يحمل أي صفة انتداب نقابي، وليس له من صفة سوى التطبيل لإدارة المؤسسة أمام الوزير”.
وأردفت الكونفدرالية أن إدارة المستشفى “لم تكتف بهذا الأسلوب، بل قدمت استفسارا للمندوبة خديجة على خلفية مشادات كلامية بينها وبين الشخص المنتحل لصفة تمثيل العمال – والذي كال لمندوبة العمال المنتسبة لنا مختلف أنواع السب والبذاءة – فانحازت الإدارة له بدل عقابه على فعلته”.
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: