حثالة تروج الشائعات الكاذبة على وسائط التواصل الإجتماعي

أكد حاكم مقاطعة دار النعيم السيد محمد سالم أحمدو بيلل أن ما تم تداوله امس على وسائل التواصل الاجتماعي حول عملية اغتصاب في الحي الساكن غير صحيح ولا أساس له من الصحة .

وأضاف في لقاء مع الوكالة الموريتانية للأنباء في مباني مقاطعة دار النعيم، أن ما حدث يتمثل في تصرف بنت تعاني من مرض نفسي اتجاه أختها الصغيرة أدى إلى إصابة الأخيرة بطعنات عرضت حياتها للخطر.

وقد أصدرت سلطات مقاطعة دار النعيم “بيانا ” جاء فيه:

” تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي شائعات تفيد بوقوع حادثة اغتصاب استخدم فيها السلاح الأبيض قرب ملتقى طرق الحي الساكن بمقاطعة دار النعيم.

وإنارة للرأي العام فإن السلطات الإدارية والمحلية والأمنية بمقاطعة دار النعيم تعلن رسميا أن هذه المعلومات بعيدة كل البعد من الدقة.

وعليه فإن السلطات الإدارية تقدم للرأي العام تفاصيل ما جري:

إقدمت فتاة تبلغ من العمر 26 سنة مصابة باضطرابات نفسية على استخدام سكين أخذتها من المطبخ كانت تستخدمها لإعداد طعام عائلتها أثناء غياب الأم لتوجه بها عدة طعنات لأختها الصغرى التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات، وطعن أختها الأخرى أيضا.

وتم نقل البنت إلى المستشفى وهي في حالة حرجة للأسف الشديد، وعليه فإن السلطات الإدارية والمحلية بمقاطعة دار النعيم تحذر من يروجون الشائعات الكاذبة والتي من شأنها المساس بسكينة النظام العام أو إعدادها أو إرسالها أو نشرها عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي.

وتخبرالجميع  بالبدء في تتبع ومراقبة كل من يقوم بنشر الشائعات المغرضة والأخبار مجهولة المصدر، التي تتنافى مع الإجراءات والجهود المبذولة لبسط الأمن وتثير الهلع بين صفوف المواطنين دون مراعاة أي وازع ديني أو أخلاقي، أو التزام أدبي ، أومسؤولية قانونية.

وتأكد السلطات الإدارية في مقاطعة دار النعيم أن هذه الجماعات سيتم تقصي اثرها وستتعرض للمساءلة الجزائية حسب المسطرة القانونية الخاصة بهذا النوع من الابلاغ عن ارتكاب جرائم لم تقع.

انواكشوط بتاريخ 29/06/2021

حاكم مقاطعة دار النعيم”.

مقالات ذات صلة