موريتانيا تخلد اليوم العالمي للوظيفة العمومية

انواكشوط,  28/06/2021

نظمت وزارة الوظيفة العمومية والعمل اليوم الاثنين في نواكشوط حفلا لتخليد اليوم العالمي للوظيفة العمومية تحت شعار: “من أجل وظيفة عمومية فعالة ونوعية ومنفتحة على الجميع”.

وشمل برنامج تخليد هذا اليوم مواضيع متنوعة تضمنت تقديم عرض عن الوظيفة العمومية: “الحصيلة والتطلعات” ونظام الوظيفة العمومية في موريتانيا، في حين تناول العرض الأخير الوظيفة العمومية “الواقع والاستشراف”.

وأكد معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد كامرا سالوم محمد في كلمة بالمناسبة أن القطاع يخلد هذا اليوم في جو من الثقة بالنفس في ترقية اليد العاملة وجعلها أداة تنمية وبناء من خلال شراكة فعالة معها في جميع المجالات.

وأضاف أن الوظيفة العمومية أول رافعة للخدمة العمومية ومجموع الوظائف المحددة للمسار القانوني للوكيل تمشيا مع توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بإصلاح عميق للوظيفة العمومية المبينة في رسالة التكليف من طرف الوزير الأول.

وأوضح أن قطاع الوظيفة العمومية والشغل في الفترة الماضية من مأمورية رئيس الجمهورية حقق مكاسب وانجازات تركزت على حل العديد من مشاكل العمال التي كانت عالقة، وإصدار العديد من مراسيم مشاريع القوانين التي تدخل في صميم الخطوط العريضة لإصلاح وتنمية وتطوير القطاع.
ونشير الى  ان بلادنا تخلد هذا اليوم  من تاريخ مصادقة  المنظمومة الدولية عليه  منذ ثمان سنوات.
وجرى حفل التخليد بحضور معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة ومستشار بالوزارة الأولى والأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل.

مقالات ذات صلة