الرئيسية / آخر الأخبار / موريتانيا تخلد اليوم الإفريقي للطفل

موريتانيا تخلد اليوم الإفريقي للطفل

نواكشوط 23يونيو 2021( الهدهد . م .ص)

خلدت وزارة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة ممثلة في إدارة الطفولة على غرار نظيراتها من دول القارة السمراء اليوم الإفريقي للطفل الذي يصادف 16 يونيو من كل سنة بمجموعة من الانشطة المتنوعة .
وشمل برنامج تخليد هذا اليوم تنظيم حفل الأنطلاقة الرسمية بقاعة في فندق “موريصانتر” بنواكشوط، حيث اشرفت على افتتاح فعاليات الانشطة لاله فاطمة بنت الصادق الأمينة العامة للوزارة وكالة، التي القت كلمة بالمناسبة ركزت فيها على أهمية الحدث الذي يحتل الصدارة في اهتمامات حكومات وشعوب القارة التي تحتاج إلى رعاية وحماية أطفالها من غزو وسائل التواصال الاجتماعي التي تلعب دورا اساسيا في غسل الأدمغة وتخريب عقول الأجيال الناشئة.

واضافت ان بلادنا انضمت الى المصادقة على الاتفاقيات الدولية وغيرها من الأتفاقيات ذات الصلة لتعمل بالتعاون مع شركائها على خلق بئية

سياسية ومؤسسية وقانونية لحماية الاطفال وذلك وفقا لمقتضيات الشريعة الاسلامية،  وتنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يمنح عناية خاصة لكافة الشرائح الهشة وفي مقدمتها الأطفال.

واكدت أن تخليد يوم الطفل الإفريقي منا سبة للتذكير بما يمنحه فخامة رئيس الجمهورية من عناية لتنشئة الأجيال وتوفير فرص لتعليمهم ، حيث ركز في برنامجه الانتخابي ” تعهداتي” على تأسيس ” مدرسة الجمهورية” باعتبارها الخطوة الأولى في تحسين أوضاع الأطفال.
وابرزت أن حكومة الوزير الاول محمد ولد بلال تسعى جاهدة إلى تنفيذ الخطوط العريضة لبرنامج تعهداتي الذي يضع في سلم اولوياته حماية حقوق الطفل ضمن جهوده لترقية وتنمية المجتمع بشكل أعم..

واشادت الامينة العامة في هذا الطار بالدعم المقدم من منظمة اليونسيف للقطاع هاصة ما يتعلق بتنظيم الانشطة المخلدة ليوم الطفل الإفريقي في بلادنا.

اما ممثل اليونسيف في موريتانيا فقد ثمن تجاوب الحكومة الموريتانية مع اللجان المشرفة على تنظيم احتفالية تخليد هذا اليوم .

كما شملت انشطة تخليد اليوم الإفريقي للطفل تخصيص يوم 17 يونيو يوما للمناصرة لصالح ترقية حقوق وحماية الأطفال.
وتميزت انشطة “يوم المناصرة ” بحضور لفيف من العلماء ومنظمات وهيئات المجتمع المدني خاصة الناشطة منها في مجال الدفاع عن حقوق الأطفال.
وفي هذا السياق تم تقديم عرض عن حقوق الأطفال وسبل ترقيتها من طرف خبير موريتاني عضو في لجنة حقوق الطفل الإفريقي .
كما تم تنظبم ورشة تكوينية على مدى ثلاثة أيام لصالح برلماني الأطفال في ولايات انشيري،  اترارز ونواكشوط.
ونشير إلى أن منافسات بين أندية رياضية للأطفال ستنظم ضمن فعاليات تخليد اليوم الإفريقي للطفل في موريتانيا .


ش ب

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: