الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم لقاء شبابي حول دور العمل التطوعي في تشييد الدول

تنظيم لقاء شبابي حول دور العمل التطوعي في تشييد الدول

 

نواكشوط 13 يونيو 2021( الهدهد .م .ص)

احتضنت قاعة الاجتماعات بمباني المجلس الجهوي لجهة نواكشوط اشغال يوم حول اهمية دور العمل التطوعي في تشييد  الدول تحت شعار : ” لنكن متطوعين ومؤثرين”.
ويشارك في هذا اليوم مايزيد على 100 شاب وشابة من الشباب الناشط والمنضوي تحت لواء جمعيات ومنظمات شبابية مشاركة في هذه التظاهرة.
واكد نائيب رئيسة جهة نواكشوط السيد شيخنا ولد كواد في كلمة بالمناسبة ان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يعطي اولوية كبيرة للشباب وذلك تقديرا منه لجسامة الدور الملقى على عاتقه في بناء الوطن ، مبرزا اهمية هذا اللقاء في شحذ الههم وحث الشباب على التوجه الى ساحة العمل التطوعي في شتى المجالات .
واضاف ان جهة نواكشوط كانت ومازالت وستظل رافعة حقيقية للدفع بالشباب الى العمل التطوعي الذي يعتبر ميزة الشباب الواعي المتطلع الى القيام بدوره في وطنه بروح المواطنة ، شاكرا الجمعيات والمنظمات المشاركة على تنظيم هذا اللقاء.

ومن جانبه اشاد منسق برنامج وطننا التطوعي التابع لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد احمد ولد عبد الرحمن بحضور هذا الحشد الكبير من الشباب المستعد للمشاركة في ترسيخ قيم الوفاء للوطن التي ياتي التطوع في مقدمتها.
واوضح ان الاسلام يدعونا جميعا للعمل التطوعي، مبينا ان الدولة الاسلامية في عهد المصطفى صلى الله عليه وسلم تم تشييدها بالأعمال التطوعية التي جسدها عمل الصحابة في الجهاد وكل اعمال الخير الاخرى ، حيث لم تكن هناك رواتب تدفع لهم مقابل الاعمال الجليلة التي يقومون بها.
وفي هذا السياق يقول المنسق عمدت الوزارة  بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ االغزواني إلى خلق اطار “برنامج وطننا ” الذي شارك مشاركة فعالة في جائحة كفيد 19 “، حيث تجاوز عدد الشباب المتطوعين 3000 آلاف شاب .
كما ساهم الشباب بالتطوع في اطار “برنامج وطننا” بثلاثمائة شاب في نهائية كأس امم افريقيا للشباب وجموعة اخرى من الشباب المتطوع في انقاذ المتضررين من الفياضانات في مدينة روصو  مذكرا بتنظيم دورة تكوينية ل 100 شاب في الشهر الماضي حل مخاطر المخدرات وسبل مكافحتها.
وابرز أن التطوع كان موجودا في حقب سابقة الا ان طغيان المادة أدى إلى تراجع الشباب عن اعمال التطوع،  لكن إحياؤه  اليوم من جديد سيعطي نتيجة ايجابية، مذكرا بأن “برنامج وطننا” سينظم ابتداء من غد حملة تطوع للتبرع بالدم داعيا الجميع الى المشاركة فيها.

اما منسق منصة التطوع وممثلها في موريتانيا السيد عبد الرحمن ولد الشيخ فقد ركز كلمته على التعريف بالمنصة التي هي منظمة غير حكومية وتضم 17 دولة عربية وافريقية وتوجد لها ممثليات في موريتانيا والسودان ومصر والمغرب .
وتم عرض فيلم عن اهمية التطوع، اضافة الى مواضيع قدمها خبراء حول التطوع وفتح المجال  امام الشباب المسارك  لإعطاء ارائه وطرح استشكالاته على المحاضرين …

ز. إ

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: