الرئيسية / آخر الأخبار / مبادرة مترجمون موريتانيون محترفون …خطوة لتنمية المواهب الشابة…!!

مبادرة مترجمون موريتانيون محترفون …خطوة لتنمية المواهب الشابة…!!

 

بمبادرة شخصية من الدكتور لمرابط عيسي باب (عضو المجلس الاعلي للشباب) مواكبة للجهد الحكومي في تكوين و تأطير الشباب كوسيلة مثلي للتشغيل و محاربة الغلو و التطرف و الانفتاح علي الآخر، سعي إلي ولوج الشباب إلي بوابة التنمية من برامج تكوينية مهنية مجانية منذو ٢٠١٤ في مجالات اللغات و الترجمة و المشاريع الصغيرة و المتوسطة.

و قد إختار لذالك طاقم شاب ضمن مؤسسته “مترجمون موريتانيون محترفون” MPI، حيث سهر هذا الطاقم و بجهد ومثابرة في الأعوام الماضية على فتح المجال أمام الشباب الراغب  في تنمية قدراته ومواهبه في معرفة اللغات الحية التي هي مفتاح التنمية وكسب المعارف في علمنا اليوم .

وفي وقت وجيز استطاعت هذه المؤسسة تكوين دفعات من الشباب وصلت أزيد من ١٦٠٠ شاب و شابة تخرجت  بمستويات عالية في معرفة اللغة الإنجليزية وأدابها .

وساهمت ايضا شركة مترجمون محترفون في كبت جماح الغلو والتطرف الذي انتشر في شباب العالم في العقودالاخيرة حيث لميكن الشباب

الموريتاني في منأى عنه بل أخذ نصيبا من الانحراف عن جادة الصواب باتباع مسلكيات شاذة لاتمكن محاربتها الا بالعلم  الذي هو حجر الزاوية  في بناء الدول .

ولهذا سعى الدكتور لمرابط عيسى باب إلى إنشاء هذه الشركة بغية خلق إطار مناسب  لٱستيعاب أكبر عدد من الشباب من الجنسين لتوسيع مداركهم في معرفة اللغات الحية عالميا.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: