الرئيسية / آخر الأخبار / اتحادية المخابز والحلويات تنتخب مكتبا جديدا

اتحادية المخابز والحلويات تنتخب مكتبا جديدا

انواكشوط,  08/06/2021انتخبت الجمعية العامة العادية الرابعة للاتحادية الموريتانية للمخابز والحلويات مكتبا تنفيذيا جديدا لها حل برئاسة السيد عبد الرحمن ولد سعدبوه الذي أعيد انتخابه وانتخاب مناديب لدى المؤتمر العام للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين القادم ومجلس أعلى لاتحادية المخابز والحلويات.
وقد ترأست وقائع افتتاح الجمعية، التي انعقدت اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين تحت شعار “التكوين والتشغيل والجودة”،
بينت معالي وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، السيدة الناها بنت حمدي ولدفي كلمة لها بالمناسبة أن قطاعها عمل بالتعاون مع اتحادية المخابز من أجل إعادة تنظيم هذا القطاع بما يضمن مزيدا من التقدم والتطور وسلامة المواطن وضمان جودة ما يقدم له من مواد، خاصة المواد المرتبطة بالحياة اليومية ومن أهمها الخبز.

وأضافت أن قطاعها اتخذ جملة من الإجراءات لضمان تطبيق المقرر المنظم لقطاع المخابز والحلويات، كما تم تكليف فريق من إدارة الصناعة بالعمل مع الاتحادية الموريتانية للمخابز من أجل دراسة تكاليف الخبز وظروف تحضيره، حيث قدم هذا الفريق جملة من التوصيات سيتم الشروع فى تنقيذها قريبا.

وأوضحت أن قطاعها اتفق مع الاتحادية على بناء أكشاك للخبز فقط ومن شأن هذه العملية أن توفر 2000 فرصة عمل ستسهم فى تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية بتوفير 100 ألف فرصة عمل خلال هذه المأمورية.

وأشادت بالجهود التى يبذلها القائمون على الاتحادية للنهوض بهذا القطاع الحيوي وتطويره، معلنة فى نهاية كلمتها أن قطاعها قرر ابتداء من السنة المقبلة استحداث شعبة الخبز والحلويات في المدرسة الوطنية للفندقة والسياحة المنشأة حديثا.

وبدوره أبرز رئيس اتحادية المخابز والحلويات السيد عبد الرحمن ولد سعدبوه الإنجازات التي قام بها المكتب خلال مأموريته المنصرمة والتي كان من أبرزها القيام بعملية رمضان والتي وفرت بموجبها الاتحادية 6000 خبزة يومية بأسعار رمزية وكذا جهوده في مجال توفير فرص العمل والتشغيل للشباب الموريتاني.

وشكر رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين على جهوده الدأوبة لترقية القطاع الخاص بصفة عامة والمخابز والحلويات بشكل خاص.

وجرت وقائع افتتاح الجمعية بحضور وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد محمد، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، السيد أحمد باب ولد اعليه وشخصيات أخرى.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: