الرئيسية / آخر الأخبار / وفد جزائري يزور نواكشوط لدعم الحكومة في مواجهة كفيد19

وفد جزائري يزور نواكشوط لدعم الحكومة في مواجهة كفيد19

وصل صباح اليوم الاثنين إلى انواكشوط وفد وزاري جزائري ضم على الخصوص معالي وزير الصحة وإصلاح المستشفيات في الحكومة الجزائرية السيد عبد الرحمن بن بوزيد ومعالي الوزير المنتدب المكلف بالصحة وإصلاح المستشفيات السيد إسماعيل مصباح رفقة بعثة طبية من اللجنة العليا لرصد ومتابعة كوفيد-19 في الجزائر وعدد من الأطباء والتقنيين.

وتهدف زيارة هذا الوفد بالإضافة إلى تسليم كميات معتبرة من المساعدات الطبية إلى دعم الطواقم الطبية الوطنية في جهودها الرامية إلى الحد من تداعيات الموجة الثانية من جائحة كوفيد-19.
وقد استقبل الوفد بمطار انواكشوط “أم التونسي”الدولي من طرف معالي وزير الصحة السيد محمد نذير ولد حامد الذى عبر في كلمة له بالمناسبة عن شكر الحكومة والشعب الموريتانيين للقيادة والشعب الجزائريين والطواقم الصحية وأعضاء المجلس العلمي لرصد ومتابعة الجائحة على تعاونهم البناء في هذه الظرفية الخاصة.
وأكد الوزير أن العلاقات بين الشعبين الشقيقين ضاربة في الجذور ومتعددة المجالات وهو الإطار الذي يتنزل فيه التعاون الجزائري الموريتاني على مستوى قطاع الصحة خاصة التعاون الثنائي بين البلدين، مثمنا الحضور الجزائري المعتبر أثناء فترة الجائحة، مؤكدا مضي البلدين الشقيقين قدما في تبادل الخبرات والتعاون المشترك لمكافحة الجائحة.

وبدوره أكد معالي وزير الصحة الجزائري السيد عبد الرحمن بن بوزيد أن هذه المساعدات تأتي تلبية لأوامر مباشرة من فخامة الرئيس الجزائري عبد العزيز تبون بالتنسيق مع وزارة الصحة لصالح البلدين الشقيقين، مشددا على ضرورة العمل المشترك بين البلدين الشقيقين وتبادل الآراء والخبرات بخصوص الجائحة.آخر

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: