الرئيسية / آخر الأخبار / مندوبية تٱزر تطلق برنامج ” دار” من مدينة النعنة

مندوبية تٱزر تطلق برنامج ” دار” من مدينة النعنة

النعمة,  02/01/2021

وصلت اليوم السبت مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي بعثة من المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) حيث عقدت اجتماعا بمباني الولاية تحت إشراف والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه بهدف إنطلاقة برنامج “داري” وهو أحد برامج تآزر لبناء مجمعات سكنية في الوسط الحضري وإنشاء مجمعات قروية على المستوى الريفي.

وأكدالسيد عبد القادر ولد سليمان المنسق الوطني لبرنامج داري في المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) أن هذا البرنامج يهدف إلى بناء مجمعات سكنية لائقة للفيئات الهشة في كل من مدينة النعمة التي تبلغ حصتها 250 وحدة سكنية وإنشاء مجمع سكني ل 11 قرية على مستوى الولاية من أجل القضاء على التقري العشوائي.

وأضاف السيد المنسق أن هذه البعثة قامت أمس بزيارة تجمع سكني قديم يسمى أم اصفية تابع لبلدية عدل بكرو من أجل الإطلاع عن قرب على عدد الأسر التي انتقلت إليه.

وأكد أن هذه الزيارة أيضاً شملت التوسعة الحضرية الجديدة لمدينة عدل بكرو التي تأتي تنفيذا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أثناء زيارته الأخيرة لمركز عدل بكرو بعيد التساقطات المطرية الأخيرة.

وأوضح منسق البرنامج إن بناء هذه المجمعات السكنية سيشمل إنشاء تعاونيات محلية في مجال البناء ودعمها بالمعدات والتكوينات ومبالغ مالية من أجل الدفع بعجلة التنمية المحلية من خلال تقليص البطالة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة اختتمت باجتماعات مع المواطنين في مجمع الجيمامات الذي يتكون من 11 قرية من أجل الحصول على معلومات مؤكدة من الساكنة لانطلاق الأشغال في هذا المجمع السكني في الشهر الثاني من هذه السنة.

جرى الإجتماع بحضور حاكم مقاطعة النعمة والمندوب الجهوي لوزارة الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي وعدد من المسؤولين بالمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تٱزر”.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: