الرئيسية / آخر الأخبار / تخرج الدفعة الاولى من طلبة ضباط البحرية الوطنية

تخرج الدفعة الاولى من طلبة ضباط البحرية الوطنية

انواذيبو,  24/12/2020
أشرف معالي وزير الدفاع الوطني السيد حنن ولد سيدي، رفقة وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد عبد العزيز ولد الداهي، اليوم الخميس في مدينة انواذيبو على حفل تخرج الدفعة الأولى المسماة دفعة الشهيد المقدم البحري با باتي دمبا من طلبة ضباط البحرية الوطنية والبحرية التجارية المكونين بالأكاديمية البحرية التابعة لقيادة الأركان العامة للجيوش بوزارة الدفاع الوطني.

وخلال مراسيم هذا الحفل تم استعراض وحدات من الطلبة الضباط وأداء تحية العلم وتبادل الرتب وتكريم المتفوقين من الدفعة المتخرجة.

وأكد معالي الوزير أن تخريج الدفعة يأتي طبقا للسياسة العامة للحكومة الرامية إلى تحقيق نهضة تنموية شاملة أساسها التعليم والتكوين لتخريج الرأس المالي البشري المؤهل وفق ضوابط علمية وعسكرية رصينة.

وأضاف أن القطاع ـ إيمانا منه بأهمية الانضباط والتضحية وقوة العزيمة والصرامة داخله ـ اختار تضافر الجهود بين البحرية الوطنية والقطاعات الأخرى ترشيدا للموارد وشمولية في التكوين وذلك في إطار استراتيجية الحكومة المنبثقة من برنامج صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى مرتنة قطاع الصيد.

وأوضح معالي وزير الدفاع الوطني أن الأكاديمية البحرية استطاعت خلال السنة الحالية تكوين ٣٨٤ عاملا في الصيد التقليدي والأنشطة المرتبطة به إضافة إلى ٤٠٨ عنصرا من قطاع خفر السواحل و٢٠ من عناصر الجمارك.

وبين الوزير أهمية هذه الدفعة من طلبة ضباط البحرية الوطنية والبحرية التجارية والدور الذي لعبته كل من وزارة الصيد والاقتصاد البحري ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال والأكاديمية البحرية في تكوينها.

وبدوره أوضح قائد الأكاديمية البحرية العقيد البحري أبوبكرن احمدو سيدي أن هذه الدفعة التي استمر تكوينها ثلاث سنوات تم اكتتابها في السنة الأكاديمية ٢٠١٧-٢٠١٨ وتتكون من ١٠ ضباط من البحرية الوطنية و ضباط من البحرية التجارية، مبرزا أن تكوينها تم بعناية وفق ما تتميز به البيئة البحرية من خصوصيات تتطلب من العاملين فيها اكتساب مهارات عالية والتحلي بروح المسؤولية والقدرة على التحمل إضافة إلى التدريبات اللازمة لتمكينها من ممارسة المهام التي ستسند إليها بكل كفاءة.

وعلى هامش حفل تخرج الدفعة أدى معالي وزير الدفاع الوطني زيارة تفقد واطلاع لمشروع بناء مقر القاعدة البحرية التابعة للبحرية الوطنية الممولة من طرف ميزانية الدولة.

وعاين معاليه بمعية قائد البحرية الوطنية اللواء البحري محمد ولد شيخنا مدى تقدم الأشغال في مكونات هذا المشروع الذي يضم عدة مباني ومرافق، كما تجول الوزير في مقر خفر السواحل حيث اطلع على بعض المنشآت والتجهيزات القديمة التي كانت تتبع للجيش الوطني.

وتفقد وزير الدفاع الوطني بعد ذلك سفينة انييملان الحربية للاطلاع على مدى جاهزيتها واستعدادها لأداء المهمة الموكلة إليها في إطار الرقابة البحرية في أعالي البحار.

جرى تخرج هذه الدفعة بحضور والي داخلت انواذيبو ورئيس المجلس الجهوي وعمدة المدينة وممثلي المصالح الجهوية في الولاية.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: