الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة…/ الكيل بمكيالين…/ الشريف بونا

ومضة…/ الكيل بمكيالين…/ الشريف بونا

نواكشوط 18 ديسمبر 2020 ( الهدهد. م .ص)

لجنة صندوق دعم الصحافة الموقرة قررت الكيل بمكيالين في تعاملها مع ملتمسات المظالم المرفوعة إليها من طرف المتضررين من معاييرها المجحفة والغير مستندة لأي منطق معقول .
لقد وجهنا اليها رسائل تظلم ٱملين في أن تنظر في قضيتنا نحن” الحلقة الضعيفة ” بالنسبة لها مواقع ” الهدهد .م. ص- ٱزوكي ميديا – الصادق – تلماس وموقع صوت الحق “.

ولئن كان القاسم المشترك بين هذه المواقع وهو السر في حرمان اللجنة لها  من مخصصات دعم الصندوق انها تساند برنامج” تعهداتي” وتدافع عنه جهارا نهارا ، وإلا فما السبب في الكيل بمكيالين في نازلة واحدة… ؟

ڤإن اللجنة لم تكلف نفسها عناء الرد على رسائل ظلمها لنا ، فنحن بالنسبة لها احط قيمة من ذلك دون أن تتذكر بيت  المتنبي:
وما من  يد إلا يد الله فوقها
وما من ظالم إلا سيبلى بظالمي

فبعد أن أعلنت اللجنة إغلاق مجال استلام الملفات بانتهاء المدة المحددة في البيان الصادر عنها ، اصطدمت بجهات إعلامية أقوى واكثر نفوذا من مواقعنا الضعيفة عندها ، فأعلنت اللجنة تراجعها عن القرار ومددت الفترة لتسمح لتلك الجهات بدفع ملفاتها رغم أنف رئيس واعضاء اللجنة التي تكيل بمكيالين وهي ماتزال في بداية تسييرها للصندوق. ..!!
والأكثر غرابة في الموضوع أن مصدرا موثوقا ومقربا من اللجنة أكد لي شخصيا أن مواقع لا تتوفر فيها المعايير تم قبول ملفاتها  بعد أن تم رفضها أولا  فتحايل أصحابها على التاريخ الحقيقي لظهور الموقع والممكن التاكد منه بالرجوع إلى النسخة المحفوظة في ارشيف النيابة العامة .
فتم الشطب على التاريخ ووضع تاريخ جديد مكانه ليتطابق مع معايير اللجنة المطلوبة “مرور سن الفطام” على ظهور الموقع حولين كاملين على الشبكة العنكبوتية.
وما يجدر لفت الإنتباه إليه ان هناك من طلب مني أن افعل مافعل الٱخرون , فكان ردي عليه لقد عملت في الحقل منذ سنة 1975 ولم احاول في يوم من الأيام الكسب المادي والمعنوي من تحت الطاولة فكيف افعل ذلك اليوم وقد بلغت من الكبر عتيا .. .؟؟!!

ومهما يكن فإن تصحيح الأخطاء والعدول عن التمادي في الظلم  أجبر للخواطر واحق للحق ، وقديما قيل ” الرجوع على الحق حق”.

فالظلم أيتها اللجنة مرتعه وخيم… ألا هل بلغت… اللهم فاشهد…؟

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: