الرئيسية / آخر الأخبار / اترارزة : أجهزة الفحص السريع متوفرة في جميع النقاط الصحية

اترارزة : أجهزة الفحص السريع متوفرة في جميع النقاط الصحية

روصو,  16/12/2020
أكد المدير الجهوي للعمل الصحي بولاية اترارزة الدكتور بمب ولد محمد محمود، أن الحملة التحسيسية ضد خطورة انتشار وباء كورونا التي أطلقها والي الولاية السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم بمشاركة السلطات الإدارية والصحية والأمنية والمنتخبين وهيئات المجتمع المدني بمقاطعات الولاية تسير في ظروف جيدة.

وأضاف في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للإنباء أن قطاع الصحة استحدث مؤخرا جملة من الإجراءات الجديدة على مستوى كل منشأة صحية بالولاية في مقدمتها إلزامية ارتداء الكمامة بالنسبة لمرتادي المرافق الصحية، ثم أخذ درجة حرارة الشخص عند مدخل المنشأة الصحية، حيث يتم توجيه من كانت درجات حرارتهم مرتفعة إلى مكان آخر لإجراء الفحص السريع لكوفيد 19 وفحص حمى الملاريا لتشخيص الإصابة.

وقال إن هذه الفحوص مجانية و متوفرة على مستوى جميع النقاط الصحية بالولاية، مطالبا الجميع التحلي باليقظة والحذر والتقيد التام بجميع الإجراءات الوقائية كارتداء الكمامات والتباعد وغسل الأيدي بالصابون وتجنب الأماكن المكتظة بوصفها الوسيلة الوحيدة للوقاية من هذا المرض الفتاك.

وتضم ولاية اترارزة مستشفيين و13مركزا صحيا و100نقطة صحية وبها مجموعة معتبرة من الطواقم الصحية .

يشار إلى انه على مستوى ولاية اترارزة تم تسجيل 278حالة إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة تم شفاء 241 منها و11حالة وفاة و26حالة نشطة وتحت الرقابة الصحية .

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: