الرئيسية / آخر الأخبار / تعميم من وزارة الداخليةيحث على ضرورة الالتزام بالٱجراءات الصحية

تعميم من وزارة الداخليةيحث على ضرورة الالتزام بالٱجراءات الصحية

4 ديسمبر, 2020 – 11:00

دعا معالي وزير الداخلية، السيد  محمد سالم ولد مرزوك، الولاة إلى العمل من أجل التطبيق الصارم لكافة التدابير الوقائية وخاصة التباعد الاجتماعي، مشددا على ضرورة بذل كافة الجهود اللازمة وخاصة على مستوى المصالح الأمنية والطواقم الطبية و على مستوى المنتخبين و كافة فعاليات المجتمع المدني، من أجل الحفاظ على درجة عالية من اليقظة.

وأشار الوزير في تعميم موجه للولاة إلى ضرورة “ارتداء الكمامة في الأماكن العمومية ؛ والحرص على الالتزام بالتدابير الوقائية  الروتينية كغسل اليدين والتباعد الاجتماعي “.

وكذلك “منع التجمعات غير الضرورية، ومراقبة الأماكن المفتوحة أما م الجمهور (الأسواق)  والحرص على تنفيذ الإجراءات الوقائية على مستواها، و الإبقاء على الحد الأدنى بخصوص حضور موظفي و عمال المرافق العمومية في الدوام الرسمي، التعقيم الدوري للأماكن العمومية”.

وأضاف:”أود أن أذكركم ، في هذا التعميم ، بالأهمية القصوى التي توليها الحكومة للالتزام بتطبيق  هذه التدابير  الا حترازية والتي تستند على خلاصة استنتاجات المجتمع العلمي، و خاصة منظمة الصحة العالمية التي  توصي بالتطبيق الصارم للتدابير التي من المرجح أنها تحد من انتقال الفيروس بين المواطنين وبالتالي تحد من انتشار الجائحة في بلادنا”.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: