الرئيسية / آخر الأخبار / بيان : منسقية حماية المستهلك تؤكد تزويد حوانيت “امل ” بالمواد الأساسية

بيان : منسقية حماية المستهلك تؤكد تزويد حوانيت “امل ” بالمواد الأساسية

نواكشوط 30 نوفمبر 2020( الهدهد .م .ص)

تلقينا اليوم في موقع “الهدهد” بيانا من المنسقية
الوطنية لحماية المستهلك.

أعربت فيه عن ارتياحها لتزويد حوننيت امل في نواكشوط بالمواد الاستهلاكية الأساسية للمشاركة في استقرار اسعارها في الأسواق المحلية .
وقد أدى الأمين العام للمنسقية الوطنية  لجمعيات حماية المستهلك السيد المختار ولد الطوف زيارات ميدانية لبعض الحيوانات من أجل متابعة حالة تزويدها بالمواد الضرورية لحياة المواطن.
وأوضح في لقاء خاص مع موقع “الهدهد” أنه لاحظ خلال جولته تزويد الحوانيت بكميات هامة من هذه المواد مما يضمن تثبيت اسعارها في الأسواق بعد أن شهدت ارتفاعا نسبيا في الأسابيع الماضية.
وابرز أن المواد التي يتم بيعها في حوانيت أمل والتي شهدت ارتفاعا طفيفا هي الارز 150 كلغ قديمة وزيت الطبخ لتر 300 قديمة والسكر كلغ 160 أوقية قديمة مؤكدا أن برنامج أمل هو صمام ألأمان الضامن لإستقرار الاسعار .
وأشار الأمين العام للمنسقية إلى أنه بعد توفير هذه المواد في حوانيت أمل يتوقع أن تتراجع اسعارها لتصبح في مستوى القوى الشرائية للمواطنين خاصة الفئات الهشة.

وأشاد الأمين العام بدور مفوضية الأمم الغذائي والمشرفين على برنامج امل, منبها الى استجابتهم الفورية لطلبات المنسقية من أجل توفير هذه المواد الضرورية لحياة المواطن، داعيا وزارة التجارة ومفوضية الأمن الغذائي الى تنسيق الجهود سعيا لمواصلة تموين حاونيت امل بالمواد الأساسية.
و دعا المستهلكين للتوجه إلى حوانيت أمل بعد أن تم تزويدها بهذه المواد وبأسعار في متناول القوى الشرائية للفئات الأكثر فقرا في المجتمع.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: