الرئيسية / آخر الأخبار / جهة نواكشوط تنظم دورة تكوينية لصالح20شخصا في الحلاقة

جهة نواكشوط تنظم دورة تكوينية لصالح20شخصا في الحلاقة

اشرفت السيدة فاطمة بنت عبد المالك، رئيسة جهة نواكشوط صباح اليوم الجممعة من حي “الفلوجة” بمقاطعة عرفات على حفل تكوين لفائدة عشرين ( رجالا و امرأة  ) على تطبيق قواعد النظافة والتعقيم والاستخدام السليم لأدوات الحلاقة والتجميل.

وفي كلمة  بالمناسبة اكدت الرئيسة على ان هذا التكوين الذي ينظم بالتعاون مع النقابة الموريتانية للحلاقة و الذي يستمر لمدة اسبوعين يمنح المشاركون فيه إفادات تخولهم تكوين زملائهم في ما بعد ليجسد سهر الجهة على صحة وسلامة المواطنين من خلال العمل على الوقاية من انتشار الأمراض والفيروسات، التي تعد صالونات الحلاقة والتجميل اهم مصادر انتشارها في حال لم تتخذ التدابير الوقائية اللازمة، خصوصا في فترة تعرف عودة موجة جديدة من فيروس “كوفيد 19” المتجدد .

و اكدت السيدة الرئيسة على ان جهة نواكشوط رغم شح مواردها لن تتخلف عن اية مناسبة لتقديم الدعم و المساندة لكل الفئات و الشرائح خاصة الهشة منها، كل ما دعت الحاجة.

اما العمدة المساعد لبلدية عرفات السيد محمد ولد بنجارة ، فقد شكر باسم العمدة جهة نواكشوط على اهمية هذا التكوين و غيره من التكوينات التي تستهدف المواطن بشكل مباشر وتهم حياته.

وبدوره ثمن السيد ملاي هاشم ولد دبللاه ، أمين عام النقابة الموريتانية، باسم المستفيدين من التكوين جهود جهة نواكشوط.

مؤكدا على أهمية التكوين المطبق في مجال التنظيف والتعقيم بالنسبة للحلاقة من جهة والسيدات العاملات في صالونات التجميل من جهة ثانية.

وأضاف أن المستفيدين من التكوين سيكون بإمكانهم تقديم تكوينات بعد انتهاء الدورة لزملائهم في مجال العمل.

وقد حضر الحفل كل من وزير التشغيل والشباب الرياضة الطالب ولد سيد أحمد ووالي نواكشوط الجنوبية، والأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح وحاكم مقاطعة عرفات والسلطات الأمنية والإدارية وعدد من نواب رئيسة جهة نواكشوط ومدير المعهد المشرف على التكوين وعدد من أعضاء النقابة الموريتانية للحلاقة والسيدات المكونات في مجال صالونات النساء.

وبعد قطع الشريط الرمزي لافتتاح التكوين، تابع الوزير رفقة رئيسة جهة نواكشوط عرضا مفصلا عن البرنامج المتبع في التكوين.

ويدخل هذا النشاط في إطار الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: