جهة نواكشوط تخلد ذكرى ال 60 لعيد الاستقلال بتكريم الاوائل في الباكلوريا

 

نواكشوط 24 نوفمبر 2020 ( الهدهد .م. ص)

أشرفت السيدة فاطمة بنت عبد المالك ، رئيسة جهة نواكشوط،  اليوم الثلاثاء، بقاعة المجلس الجهوي لمدينة نواكشوط ، على حفل تكريم المتفوقين الأوائل في مسابقة الباكلوريا من الشعب العلمية (الرياضيات و العلوم الطبيعية و الفيزيا) .

ودعت في كلمتها بهذه المناسبة ،  الجميع وخاصة الشباب إلى مواصلة ما شيدته الأجيال السابقة من بناء للوطن و التقدم به إلى النماء و إلى تحمل المسؤولية الملقاة على عواتقهم كي لا تذهب هذه المكتسبات سدى عبر اعطاء الأولوية للتعليم والتعلم و كسب المعارف الكفيلة بالنهوض بالبلد.

و أشارت إلى أن جهة نواكشوط نظمت منصة تجريبية لتقديم دروس تقوية عن بعد لصالح مترشحي شعب البكالوريا (الرياضيات، العلوم الطبيعية و الفيزياء)، حيث شارك فيها أكثر من 3 آلاف تلميذ .

وعبرت عن اعتزازها بأن  الأول في الباكالوريا على المستوى الوطن كان من ضمن المستفيدين من هذه المنصة الرقمية التي نظمت مؤازرة للتلاميذ اثر انقطاع الدراسة التي أملتها الاجراءات الاحترازية المتخذة ضد تفشي جائحة كوفيد 19  وأن جل رواد هذه المنصة كانوا أيضا من الناجحين المتفوقين .

وجرى الحفل بحضور كل من معالي وزير التهذيب الوطني و التكوين التقني و الإصلاح ووالي ولاية نواكشوط الغربية و مديري ثانويات الامتياز رقم 1 و 2 و المعارف و التكوين الفني و المهني.

وكان الحفل قد تميز بقراءة الفاتحة ترحما على روح رئيس الجمهورية السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله .

مقالات ذات صلة