الرئيسية / آخر الأخبار / وزيرة الشؤون الأجتماعية تعلن عن تنفيذ عدد من المشاريع المدرة للدخل

وزيرة الشؤون الأجتماعية تعلن عن تنفيذ عدد من المشاريع المدرة للدخل

اكدت وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولة والاسرة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا إن قطاعها  بصدد تنفيذ حزمة من المشاريع  المدرة للدخل لفائدة 4000 من ذوي الإحتياجات الخاصة إضافة إلى تحويلات مالية لصالح 400 من الأطفال متعددي الإعاقة.

وقالت الوزيرة التي كانت تتحدث على هامش سلسلة من الأنشطة نظمتها صباح الأحد بمركز الترقية النسوية بحضور السلطات المحلية وعمدة المدينة إن جمعيات ذوي الإحتياجات الخاصة ستستفيد من دعم مالي ومساعدات تقنية.

وشمل النشاط الأول للوزيرة الإشراف على تكوين 20 فتاة وامرأة من مختلف النساء على صناعة الصابون ضمن ماتقول الوزارة إنه اسهام في الإستقلالية الاقتصادية.

أما النشاط الثاني فكان لقاء أجرته مع جمعيات الإعاقة وشبكات المجتمع المدني في المدينة.

واشتكى المتحدثون باسم المعوقين من غياب التشغيل وحاجتهم إلى قطع أرضية وفرص عمل حقيقية في المؤسسات الاقتصادية إضافة إلى كراسي متحركة وتشجيع فريقهم الرياضي.

أما المتحدثات باسم شبكات المجتمع المدني فقد أثرن مشكلة عدم وجود جامعة بمدينة نواذيبو واضطرارهن إلى توقف دراسة بناتهن لعدم توفر الإمكانيات في التنقل إلى العاصمة نواكشوط.

وفي ختام نشاطها أشرفت على تقسيم مواد غذائية على الأسر الأكثر هشاشة من ذوي الإحتياجات الخاصة والفقراء بحضور المفوض المساعد للأمن الغذائي وسلطات الولاية.

 

 

 

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: