الرئيسية / آخر الأخبار / مسيرات تجتاح العالم بعد صلاة الجمعة تنديدا باساءة رئيس فرنسا إلى الاسلام

مسيرات تجتاح العالم بعد صلاة الجمعة تنديدا باساءة رئيس فرنسا إلى الاسلام

تواصلت عقب صلاة الجمعة الاحتجاجات والإدانات من قبل المسلمين في بلدان العالم ضد تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المسيئة للإسلام.

وأثارت الرسوم المسيئة وتصريحات ماكرون موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي، وأُطلقت في دول إسلامية وعربية حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية.

وتظاهر الآلاف من الفلسطينيين اليوم الجمعة في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، نصرة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وتنديدا بموقف الرئيس ماكرون ضد الإسلام.

وبعد صلاة الجمعة، تجمع آلاف المصلين في المسجد الأقصى، وأطلقوا هتافات نصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم منها “بالروح بالدم نفديك يا محمد، ولن تركع أمة قائدها محمد، والله أكبر وقائدنا للأبد سيدنا محمد”. كما رددوا هتافات ضد الرئيس ماكرون منها “يا ماكرون إلزم حدك (التزم حدودك)”.

ورفع المتظاهرون لافتات تدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية. وجاب المشاركون في المسيرة ساحات المسجد الأقصى قرب مسجد “قبة الصخرة المشرفة”. وكان بينهم نساء وأطفال وكبار سن.

وخلال خطبة الجمعة، أدان خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتصريحات ماكرون المعادية للإسلام. وقال صبري إن “الرئيس الفرنسي قد أعلن عداءه للمسلمين في العالم”.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية فلسطينيين من سكان الضفة الغربية من دخول البلدة القديمة للوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة من دون سبب معلن.

كما لاحقت الشرطة المشاركين في المسيرة بعد انتهائها، واعتقلت أحدهم إضافة لمصور صحفي، وفق شهود عيان.

عن الجزيرة

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: