الرئيسية / آخر الأخبار / توزيع جوائز النسخة السابعة من مسابقة القرٱن الكريم

توزيع جوائز النسخة السابعة من مسابقة القرٱن الكريم

نظمت إذاعة موريتانيا الليله البارحة حفلا لتوزيع الجوائز علي الفائزين في مسابقة النسخة السابعة من القرٱن الكريم حفظا وتجويدا .

وأشاد وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان لمرابط ولد بناهي بجهود إذاعة القرآن الكريم التي لعبت دورا رائدا في خدمة القرآن وأهله، مضيفا أن هذه المسابقة مكنت مئات الحفاظ والقراء من حاملي الاجازات القرآنية من إضافة لبنة هامة لهذا الصرح العلمي والإعلامي الشامخ.

وأشار إلى أن القطاع بصدد رعاية ودعم قدرات المجلس العلمي لإذاعة القرآن الكريم، وإنتاج أربعين مصحفا، وتكثيف الدروس العلمية وزيادة وتيرة انتاجها لتشمل اللغات الوطنية ، وتزويد الإذاعة بكافة الوسائل الفنية الضرورية لبلوغ ذلك الهدف.

بدوره، أوضح رئيس لجنة تزكية نُسَخ المسابقة العلامة محمد المختار ولد امباله، اهمية النهوض بهذا المشروع من جديد، مذكرا بورشات الاحياء الرمضاني التي احتضنها مسجد إذاعة القرآن الكريم هذا العام رغم وطأة جائحة كوفيد-19، وما جلبت معها من تحديات خطيرة.

من جانبه، تحدث المدير العام لشبكة الإذاعة محمد الشيخ ولد سيد محمد، خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، عن عراقة الإذاعة وقوة تأثيرها وحضورها في حياة المواطنين، مستعرضا الأدوار المحورية التي اضطلعت بها سبيلا لرسم ملامح الهوية الوطنية لموريتانيا منذ النشأة وحتى الآن، مشيدا بمساهمتها في تكريس ثقافة السلم والأخوة وتجذير قيم الجمهورية الإسلامية بين المواطنين.

وأضاف أن مشروع إذاعة القرآن الكريم يشكل ظاهرة فريدة في الاعلام الوطني العمومي، معددا ، في هذا المنوال، جملة من المحددات البارزة، والتي من ابرزها انتاج اكثر من 20 مصحفا مرتلا بأصوات موريتانية خالصة، وهو جهد جليل روى ظمأ كثير من وسائل الاعلام المحلية، فضلا عن انتاج دروس المحظرة الموريتانية واشاعتها في الناس وتوزيعها لينير سناها دروب الغافلين .

وأشار في ختام حديثه إلى أن الإذاعة اليوم تسخر امكانياتها خدمة للتنمية عبر تعليم وتثقيف وتوعية الموريتانيين .

وقد تم خلال الحفل توزيع جوائز قيمة، توزعت بين 63 فائزا بنسخة هذا الموسم من المسابقة الكبرى للحفظ والتجويد، وجوائز الكراسي العلمية ومراجع السنة والتفسير والتجويد، إضافة الى جوائز أخرى عديدة تمنح لأول مرة.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: