الرئيسية / آخر الأخبار / 100 شاب يتلقون عروضا في ورشات تكوينية حول قيادات الشباب

100 شاب يتلقون عروضا في ورشات تكوينية حول قيادات الشباب

احتضنت فندق ازلاي في نواكشوط اليوم الخميس  مؤتمرا للشباب منظما من طرف بلدية لكصر بالتعاون مع المركز الموريتاني للبحوث والدراسات الإنسانية “مبدأ” تحت شعار ” الشباب وصناعة المستقبل”.
وسيتلقى المشاركون على مدي ثلاثة أيام عروضا حول انجع السبل لمشاركة الشباب على المستوى المحلي والجهوي في قيادة الشباب وخلق مشاريع ذات مردودية على تنمية البلد وأبعاد الشباب عن مسالك التطرف والانحراف.
واكد عمدة لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار في كلمة بالمناسبة أن هذه الشراكة مع المركز عموما ومن خلال هذه الورشات التكوينية تحديدا تهدف إلى بلورة رؤية استراتيجية ووضع خارطة عمل شمولية تستهدف إشراك شباب المقاطعة في العمل الثقافي والتنموي بشكل فعال.
وابرز أن الغاية من هذا المشروع هي مشاركة الشباب في الشأن المحلي والمساهمة في صياغة السياسات التنموية والأجتماعية والأقتصادية للمقاطعة سبيلا إلى رفع مستوى التنمية الاجتماعية والأقتصادية  للبلد، مركزا على ضرورة تعزيز روح المواطنة ومكافحة كافة العوامل التي بإمكانها ان تقود الشباب الى الانحراف والتطرف.
واضاف العمدة أن هذا المشروع سيعمل على تعزيز قدرات أكثر من 100 من القادة الشباب حول ثقافة ومهارات القيادة ليكونوا شركاء فاعلين ومؤثرين في النهوض بالمجتمع لمواكبة جهود التنمية المستدامة.
ومن جانبه اشاد رئيس المركز الموريتاني للبحوث والدراسات الٱنسانية “مبدأ” الدكتور بياتي باستجابة بلدية لكصر مع طلب  المركز لتنظيم هذا المؤتمر في نسخته الثانية  ، مؤكدا استعداد المركز لمواصلة هذه التجربة مع جميع البلديات لإشراك الشباب بمختلف فئاته العمرية في معركة البناء الوطني .
جرى افتتاح المؤتمر بحضور والي ولاية نواكشوط الغربية عبد الرحمن ولد الحسن وبعض عمد مقاطعات نواكشوط وجمع غفير من الأطر والمثقفين.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: