الرئيسية / آخر الأخبار / المركز الثقافي المغربي يحتضن أمسية فنية

المركز الثقافي المغربي يحتضن أمسية فنية

06 ابريل 2019 ( الهدهد م. ص) – احتضن المركز الثقافي المغربي في نواكشوط مساء الجمعة أمسية فنية انعشتها فرقة محمد امين الدبي للموسيقى الأندلسية التي تضم مجموعة من العازفين والمنشدين المغربيين.
وأوضح مدير المركز الثقافي المغربي بنواكشوط السيد سعيد الجوهري في كلمة له بالمناسبة أن هذه الفرقة تعتمد في أدائها على الآلة الأندلسية الموسيقية التي تعد في المغرب لونا تراثيا راقيا، بل يعتبر من ارقى الفنون حيث يتماشى مع كل الاذواق ويتجدد مع تجدد الأزمان والأجيال.
وابرز أن المملكة المغربية تولي اهتماما كبيرا لحماية هذا النوع من التراث والحفاظ عليه ليظل بشكله التقليدي العريق وذلك من خلال تأسيس الجمعيات وتنظيم المهرجانات والعمل بشكل دؤوب على وجود مدارس متخصصة فيه خاصة ب
في المدن التاريخية المغربية التي استقر بها عدد كبير من المهاجرين الاندلوسيين، مبرزا أن من اشهر هذه المدن مدرسة ” الحاج البهيري، ومحمد العربي التمسماني”.
وأوضح أن هذه الفرقة التي يستضيفها  المركز لأول مرة في موريتانيا تندرج ضمن انشطته الثقافية المستمرة للمساهمة في تحريك الساحة الثقافية على ارض المنارة والرباط.
ومن أبرز الحاضرين لأداء الفرقة عزفا وانشادا
الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور احمد ولد سيدي أحمد ولد أباه ،وسفير المملكة المغربية الشقيقة ببلادنا، وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي في نواكشوط والمثقفين والكتاب وأفراد الجالية المغربية المقيمة بنواكشوط وجمهور من محبي الموسيقة الأندلسية التقليدية.
ت. م
ش ب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: