الرئيسية / آخر الأخبار / ولد الزحاف يقول : ستعزز الإجراءات في حالة انتشار “كورونا ” مجددا

ولد الزحاف يقول : ستعزز الإجراءات في حالة انتشار “كورونا ” مجددا

مدير الصحة العمومية ـ سيدي ولد الزحاف (AMI)
قال المدير العام للصحة العمومية، سيدي ولد الزحاف، اليوم الأحد ، إن السلطات الصحية ستعزز الإجراءات الاحترازية في حالة انتشار فيروس “كورونا” مجددا ، مشيرا إلى أن الخطر لايزال قائما، خاصة مع ظهور موجات عائدة من الوباء في بعض البلدان المجاورة.
ولد الزحاف الذي كان يتحدث خلال مداخلة له ضمن أعمال اليوم الثاني من الأيام التفكيرية المنظمة من طرف الوكالة الموريتانية للأنباء أوضح أن منحنى الوباء في موريتانيا مطابق لوضع الأوبئة الطبيعي ، حيث بدأ في الصعود ثم في الانخفاض، على حد تعبيره.
وأضاف أن المرحلة الآن تتطلب القيام بالفحوصات لرصد أي انتشار للفيروس ،إلى جانب ضرورة المحافظة على الإجراءات الحالية والتي من أهمها التباعد بين الأفراد و غسل الأيدي بالصابون.
وأوضح أن قطاع الصحة قام بوضع استراتجية تعتمد على المبادرة والتخطيط المبكر ، مما كان له الأثر البالغ في تهيئة المواطنين نفسيا والطواقم الطبية للتعامل مع الوباء، حسب نعبيره.
وعبر  ولد الزحاف عن شكره لجميع العاملين في مجال الإعلام على ما بذلوه من جهود أثناء الأزمة، مما يدل على تشبثهم بوطنهم ، وفق تعبيره.
ووصل إجمالي الإصابات المؤكدة في موريتانيا حتى أمس إلى 6319 حالة، منها 5043 حالة شفاء، و157 وفاة، وكانت السلطات قد رفعت الإجراءات الاحترازية التي طبقتها خلال الأشهر الماضية ، بينما تواصل إغلاق الحدود والمطار حتى الآن.
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: