الرئيسية / آخر الأخبار / موريتانيا تشارك عبر تقنية الفيديو في الدورة ال 25 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

موريتانيا تشارك عبر تقنية الفيديو في الدورة ال 25 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

نواكشوط ,  09/07/2020

شارك الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، الدكتور اسماعيل ولد شعيب اليوم  بمقر اللجنة في  نواكشوط ، عبر تقنية الفيديو، باسم وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سي محمد ولد قابر رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الموالموريتانية في اشغال الدورة العادية ال 25 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وتعمل الدورة المنعقدة في مقر المنظمة بتونس إلى تقديم إستراتيجية عمل للمنظمة خلال المرحلة القادمة والموافقة عليها وتقويم عملها المقام به  في المرحلة السابقة.

وأكد  الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في مداخلته أن تجاوز تداعيات جائحة كفيد 19  تتطلب من جميع اعضاء هياتنا الموقرة المزيد من تبادل الخبرات والتجارب بغية وضع   إستراتيجية متكاملة الأبعاد تركز في  رؤيتها الجديدة على الرفع من مستوى التنمية المستدامة على مختلف المستويات بلداننا .

واستعرض أمام المشاركين الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والتي تسهر اللجنة المكلف بمتابعة الجائحة بتنفيذها بأشراف من  الوزير الأول المهندس اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، حيث  شملت الإجراءات  مختلف الجوانب المتعلقة  بحياة  المواطنين.

وأضاف الأمين العام أن موريتانيا  تستعد للخروج الآمن من هذه الجائحة والعودة للحياة الطبيعية من خلال فتح المدارس وإنعاش الساحة الثقافية ، عبر فتح المكتبات ودور المطالعة وخلق فضاءات ثقافية وعلمية، إلى جانب استئناف الأنشطة الاقتصادية في كافة المجالات.
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: