الرئيسية / آخر الأخبار / حزب الاتحاد: يشيد بنتائج قمة نواكشوط ومقاربتها من أجل ساحل ٱمن ومزدهر…

حزب الاتحاد: يشيد بنتائج قمة نواكشوط ومقاربتها من أجل ساحل ٱمن ومزدهر…

نواكشوط 01 يوليو 2020 ( الهدهد .م .ص)

شكل انعقاد قمة مجموعة الخمس في الساحل وفرنسا بحضور قادة المجموعة ورئيس الجمهورية الفرنسية ورئيس الحكومة الإسبانية ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، ورئيسة المنظمة الدولية للفرانكوفونية في نواكشوط فتحا ديبلوماسيا فريدا من نوعه، أكد قدرة موريتانيا بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على الأخذ بزمام المبادرة و إيجاد مقاربات استيراتيجية تحظى بثقة الأصدقاء و الحلفاء والشركاء في معركة الأمن والتنمية بفضاء الساحل الذي بات اليوم مؤثرا في معادلات أمن واستقرار إفريقيا والعالم.

كما أن مشاركة المستشارة الألمانية ورئيس حكوكة إيطاليا و رئيس المجلس الأوروبي والأمين العام للأمم المتحدة، تظهر قدرة موريتانيا على إقناع العالم بحتمية ارتباط مصير الساحل بأمن وتنمية العالم.

إننا في الاتحاد من أجل الجمهورية نثمن عاليا مستوى التزكية والإشادة التي حظيت بها رئاسة موريتانيا لمجموعة الخمس في الساحل، خصوصا المقاربات الأمنية والتنموية للرئيس الدوري للمجموعة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وندائه لإلغاء مديونية دول القارة الذي لاقى تجاوبا كبيرا على المستوى الدولي.

كما تتجلى النجاحات الدبلوماسية التي أحرزت بلادنا في وقت قياسي بتعبير القادة المشاركين في قمة نواكشوط عن عميق امتنانهم لصاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية وللحكومة والشعب.

نواكب بفخر واعتزاز في الاتحاد من أجل الجمهورية هذه اللحظة التاريخية من حياة الدولة الموريتانية، ونرفع التهنئة لمقام فخامة رئيس الجمهورية والحكومة والشعب على نجاح أول قمة غير افتراضية منذ بداية جائحة كورونا التي غيرت أجندات العالم واستيراتيجياته.

ونؤكد تمسكنا بحتمية تلازم الأمن والتنمية في فضاء الساحل ونعبر عن امتناننا للشركاء الذين واكبوا المجموعة بالدعم والمساندة، ونشدد على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل ساحل آمن ومزدهر.

الاتحاد من أجل الجمهورية

الرئيس سيدي محمد ولد الطالب أعمر

نوكشوط، 30 يونيو 2020

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: