الرئيسية / آخر الأخبار / العودة من جديد للعمل بصفقات التراضي

العودة من جديد للعمل بصفقات التراضي

10 أبريل, 2020  ( الهدهد .م .ص)
قائمة الصفقات التي بالتراضي خلال شهر مارس المنصرم التي نشرها موقع
الأخبار والتي  بين فيها بالأرقام أن أن  شهر مارس المنصرم عرف عودة قوية لصفقات التراضي في عدة قطاعات حكومية، حيث تجاوزت قيمتها الإجمالية 7.6 مليار أوقية، فيما بلغ مجموع الصفقات التي حصلت الأخبار على تفاصيلها خلال هذه الفترة 21 صفقة.
وشملت الصفقات قطاعات الصحة، والداخلية واللامركزية، والمياه والصرف الصحي، والتنمية الريفية، إضافة لمندوبية “التآزر”.
وتمت كل الصفقات عبر آلية التراضي أو التفاهم المباشر، والتي يمنعها القانون إلا في استثناءات منصوصة في مدونة الصفقات العمومية.
وتراوحت آجال هذه الصفقات بين الآني بالنسبة لأقربها، وستة أشهر لأبعدها، فيما كانت آجال تسع منها 10 أيام فقط، وتجاوزت ثمان أخرى أجل شهر، وامتدت آجال خمس صفقات لأكثر من شهرين.
تصدر الصحة
وتصدرت وزارة الصحة القطاعات الحكومية التي أجرت صفقات تراض خلال هذه الفترة، حيث أخذت وحدها نصف الصفقات (11) التي أجريت خلال هذا الفترة، تلتها وكالة التآزر بأربع صفقات، ووزارة الداخلية بثلاث صفقات.
وبلغت القيمة الإجمالية لصفقات وزارة الصحة المبرمة عن طريق التراضي قرابة ملياري أوقية.
وتوقف مبلغها الإجمالي عند 1.893.759.880 أوقية قديمة، وتراوح بين توفير وتركيب وتشغيل جهاز تصوير أشعة للهياكل الصحية ونقاط العبور، واستكمال توفير أجهزة إنعاش للهياكل الصحية ونقاط العبور، واقتناء سيارات إسعاف، وتوفير مواد معقمة ومعدات كشف للهياكل الصحية في نقاط العبور.
وكانت التنمية الريفية الأكثر من حيث الكلفة المالية، حيث استحوذت صفقتها الوحيدة على أكثر من ثلثي المبلغ الإجمالي للصفقات خلال هذه الفترة، وذلك عبر صفقة شراء 50 ألف طن القمح بـ13.7 مليون دولار، أي أكثر من 5 مليارات أوقية.
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: