الرئيسية / آخر الأخبار / المجلس الاعلى للشباب ينظم ورشة تكوينية في لعيون

المجلس الاعلى للشباب ينظم ورشة تكوينية في لعيون

ألعيون 28 ابريل 2019 ( الهدهد م. ص) اطلق  والي ولاية الحوض الغربي السيد جالو عمر أمادو صباح اليوم بمدينة لعيون على أعمال ورشة تكوينية لتوضيح أمام المشاركين الشباب طرق  إنشاء المقاولات الصغيرة و المتوسطة و كيفية تمويلها، منظمة من طرف المجلس الأعلى للشباب لصالح 40 شابا من الولاية.

وتهدف الورشة إلى اطلاع المستفيدين من التكوين على الطرق الكفيلة بتمكينهم من خلق مؤسسات صغيرة و متوسطة و ذلك من خلال سلسلة عروض نظرية يقدمها فنيون تتعلق بموضوع الورشة و تقديم نماذج من فرص الاستثمار المتاحة في الولاية.
وأبرز والي الولاية خلال افتتاحه هذه الدورة التكوينية أهمية المجلس الأعلى للشباب الذي شكل انشاؤه من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز إرادة جادة و صادقة لإشراك الشباب نظرا لما تمثله العناية بهم من ضمان للتنمية والازدهار.
وأضاف أن البطالة تشكل تحديا كبيرا لا يمكن القضاء عليه ومحاربته إلا بتكاتف الجهود بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا ان هذه الدورة تتمحور حول تكوين الشباب على كيفية الاعداد والتخطيط للمقاولات الصغيرة و الحصول على تمويلها الأمر الذي قد يسهم بلاشك في تأطير المشاركين في الورشة وتزويدهم بما يؤهلهم

للأخذ بزمام المبادرة لتحقيق الاندماج في الحياة النشطة.
وبدوره أكد عضو المجلس الأعلى للشباب السيد الراجل عمر ابيليل أن اللقاء يشكل خطوة مهمة في مسار التمكين الذاتي للمشاريع الاقتصادية الشبابية عبر المقاولات الصغيرة التي طالما شكلت إحدى مكونات عمل المجلس الأعلى للشباب، خاصة شباب ولاياتنا الداخلية الذين قرروا البقاء في مواطنهم الاصلية مساهمة منهم في دفع عجلة التنمية المحلية و الحصول على فرص للعمل المحلي الخاص.
وأضاف أن التكوين  وتحسين خبرات المصادر البشرية يدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة 

إ لى ترقية  والتمكين للشبابباعتباره القوى الحية.
جرت الانطلاقة بحضور السلطات الإدارية والمندوب الجهوي لوزارة الشباب والرياضة و السلطات الأمنية بالولاية.

و م أ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: