الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الثقافة يؤدي زيارة للمركز الثقافي الموريتاني في داكار

وزير الثقافة يؤدي زيارة للمركز الثقافي الموريتاني في داكار

 

داكار  07 مارس  2020 ( الهدهد .م .ص)

ادى وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيدي محمد ولد قابر زيارة للمركز الثقافى الموريتاني  في دكار. واستقبل الوزير من طرف القائم بالأعمال السيد محمد الأمين عبد آلله و طاقم السفارة، حيث قام بعد ذلك  بجولة فى جميع مرافق المركز واستمع اإإلى عرض قدمه مدير المركز السيد سيدى محمد ولد مينوح ابرز فيه  الدور الذى يقوم به المركز من خلال اظهار الإشعاع  الثقافي الموريتاني في المنطقة مبرزا  اهمية  و ثراء  تنوعنا  الثقافي .

و ثمن الدعم الذي تمنحانه  الوزارة و السفارة بدكار إلى هذا المرفق العمومي.

وشكر الوزير فى الأجتماع الذي عقده مع طاقم المركز القائمين عليه ، مثمنا ما يبذلونه من جهد   فى المحافظة على القيم الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية المشتركة بين الشعبين الموريتاني و السنغالى تحت قيادة الرئسين  السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والسيد ماكى صال.

كما أشار الوزير الى أهمية الدور الذى يلعبه المركز فى توطيد العلاقات  الثنائية خاصة في جوانبها
الثقافية والروحية بين موريتانيا والسنغال من خلال برنامج أنشطته الثقافية المتتوعة..
ونشير الى  أن المركز الثقافي في داكار  يضم قاعة للصلاة، وقاعة اجتماعات بسعة 100 مقعد ومكتبة ورقية، ومكتبة رقمية، وقاعة لعرض الحرف اليدوية، وفضاء مفتوحا للأنشطة الفنية والمعارض المختلفة، بالإضافة إلى مكاتب إدارية.

ورافق الوزير في هذه الزيارة المستشار المكلف بالأتصال السيد محمد ولد خيار  ومدير االصناعة التقلية والحرف السيد باب احمد ولد عابدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: