الرئيسية / آخر الأخبار / بلادنا تخلد اليوم الوطني للغة العربية

بلادنا تخلد اليوم الوطني للغة العربية

نواكشوط,  02/03/2020
خلدت موريتانيا ممثلة في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان اليوم الاثنين بقاعة المتحف الوطني في نواكشوط اليوم الوطني للغة العربية.

وشمل برنامج احتفائية تخليد اليوم المنظمة من طرف اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ،محاضرة للدكتور محمدن المحبوبي تحت عنوان ” الاسهام اللغوي في بلاد شنقيط …الاضافة والاثراء ” ضمن الجلسة العلمية التي ترأسها الدكتور محمد الامين ولد مولاي ابراهيم .

وأكد الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور احمدو ولد اخطيرة في كلمة بالمناسبة ان اللغة العربية التي تخلدها بلادنا يومها تحتل مكانة رفيعة من خلال اعتمادها دستوريا لغة رسمية للبلد ، بل وأكثر من ذلك فهي لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة.

وأضاف أن اللغة العربية تحظى بالأولوية في برنامج تعهداتي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أعطى توجيهاته للحكومة للعمل على تقريب خدمات الادارة من المواطنين الأمر الذي لن يتسنى إلا عن طريق اللغة العربية التي يجب الاحتفاء بها في كل يوم وفي جميع المناسبات.

وأوضح ان قطاع الثقافة يسخر كل امكانياته المادية واللوجستية ومصادره البشرية لحفظ وصيانة الثقافة العربية والتراث المادي واللامادي في هذا البلد حيث عملت وتعمل الجهات المختصة في القطاع على تسجيل المواقع الأثرية في قائمة التراث العالمي، منبها إلى ان كل هذه الجهود تصب في تخليد اللغة العربية.

ومن جانبه ابرز الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور اسماعيل ولد شعيب ان من أجمل الصدف ان يتزامن تخليد هذا اليوم مع الذكرى الأولى لإعلان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني عن ترشحه للانتخابات الرئاسية في فاتح مارس 2019، وبين أن اللغة العربية غنية وثرية لكنها تحتاج إلى تكاتف جهودنا لتحتل مكانة الصدارة في تعاملنا اليوم بها خطابة ونهجا وسلوكا .

جرى تخليد اليوم الوطني للغة العربية بحضور عدد من اطر القطاع.

آ
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: