الرئيسية / آخر الأخبار / وفد اقتصادي من دولة الإمارات يزور موريتانيا

وفد اقتصادي من دولة الإمارات يزور موريتانيا

صورة تخدم الموضوع (المصدر: انترنت)

كشف الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، جمال سيف الجروان، أن المجلس يخطط لزيارة أكثر من عشرين دولة من بينها موريتانيا، للوقوف على واقع الاستثمارات الإماراتية فيها.

وأكد الجروان خلال مقابلة مع صحيفة “البيان الاقتصادي” أن الاستثمارات الإماراتية ستتزايد بشكل ملحوظ في 7 دول عربية من ضمنها موريتانيا خلال العام 2020.

وأضاف الجروان أن “سعي مجلس الإمارات للمستثمرين لمضاعفة الاستثمارات، في هذه البلدان السبعة، يرجع لعدة أسباب، أولها قوة العلاقات التاريخية والسياسية والاقتصادية والتجارية بين الإمارات وهذه الدول، إضافة إلى أن غالبية هذه البلدان أقرّت قوانين واتفاقيات متميزة لجذب وحماية الاستثمارات الأجنبية فيها وأزالت الكثير من القيود البيروقراطية التي كانت تواجهها، فضلاً عن أن هذه البلدان في أمسّ الحاجة لمشاريع تنموية واستثمارية عملاقة، خاصة في البنية التحتية والتجارة والسياحة والعقارات وغيرها من القطاعات التي تفوقت فيها الإمارات، وتحتاج هذه الدول لنقل التجربة الإماراتية لها” على حد تعبيره.

وسيصل إجمالي الاستثمارات بالدول السبع وفقاً لآخر تحديثات قاعدة بيانات مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج لنحو 200 مليار درهم «55 مليار دولار» تتوزع على 7.2 مليارات دولار لمصر و15 مليار دولار للمغرب و15 مليار دولار للأردن و10 مليارات دولار في الجزائر و4 مليارات دولار في سلطنة عمان، وملياري دولار في السودان، وملياري دولار في موريتانيا.

وكانت الإمارات قد منحت موريتانيا ملياري دولار، ووقعت معها عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم، شملت مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعسكرية خلال زيارة الرئيس ولد الشيخ الغزواني الأخيرة لدولة الإمارات، التي استمرت عدة أيام.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: