الرئيسية / آخر الأخبار / منظمة الصحة العالمية توقع اتفاقية تمويل برامج مع موريتانيا

منظمة الصحة العالمية توقع اتفاقية تمويل برامج مع موريتانيا

نواكشوط,  19/02/2020

وقع وزير الصحة الدكتور محمد نذير حامد صباح اليوم الأربعاء بمكتبه بالوزارة مع ممثل منظمة الصحة العالمية في موريتانيا الدكتور سوستن زومبري اتفاق تعاون عبارة عن دعم سنوي للبرامج الصحية تقدمه منظمة الصحة العالمية لموريتانيا.

ويشمل الاتفاق المذكور دعم مختلف الأنشطة الصحية في الادارات المركزية والجهوية والمستشفيات والمراكز الصحية ، كما يندرج في اطار الخطة العامة للقطاع الصحي التي تم اعدادها ضمن عمل ورشات التخطيط.

وأكد ممثل المنظمة بالنيابة الدكتور سوستن زومبري في كلمة بالمناسبة أن هذه الاتفاقية تحدد الخطوط العريضة لتنفيذ التدخلات الصحية في موريتانيا لسنة 2020، مبرازا أنها تعتبر ثمرة لتعاون وثيق مع الوزارة بدأ منذ عام 2018 وتم تبنيه مؤخراً من قبل مكتب المنظمة الإقليمي.

وقال ان هذا الاتفاق تم بناؤه على ثلاثة أعمدة رئيسية معروفة باسم 3 مليارات يهدف الأول منها إلى جلب مليار شخص نحو التغطية الصحية الشاملة والثاني استفادة مليار شخص إضافي حول العالم من الحماية من حالات الطوارئ الوبائية والمليار الأخير هو العمل على أن يعيش الناس بصحة جيدة.

وجرى حفل التوقيع بحضور الدكتورة حليمة با يحي الأمينة العامة لوزارة الصحة والسيد عبد القادر ول احمد المستشار المكلف بالاعلام بالوزارة والدكتور ناصر الدين زيدون المسؤول عن البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: