الرئيسية / آخر الأخبار / كميات من المواد الغذائية توزع على المحتاجين في الرياض

كميات من المواد الغذائية توزع على المحتاجين في الرياض

نواكشوط,  17/02/2020

قام  مفوض الأمن الغذائي الأستاذ حمدي ولد المحجوب صباح اليوم الاثنين بمقاطعة الرياض في نواكشوط  الجنوبية بعملية توزيع لكميات من المساعدات الغذائية المجانية الموجهة لفائدة الأسر الفقيرة القاطنة في المقاطعة.

وتستفيد من هذه العملية- التي تمت بالشراكة والتنسيق الوثيق بين المفوضية والإدارة المحلية والمنتخبين ومنظمات المجتمع المدني حرصا على ضمان الشفافية- 3150 أسرة من الكمية المخصصة للمقاطعة و البالغة 157.5 طن من الأرز و 12.6 طن من الزيت.

وأوضح مفوض الأمن الغذائي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه التوزيعات المجانية تعتبر إحدى مكونات برنامج “الأولويات1” الذي أعطى إشارة انطلاقته فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يوم 29 يناير 2020 ويشمل أكبر عدد من المشاريع المتزامنة في تاريخ البلد، تنفيذا لبرنامج تعهداتي واستجابة للحاجات الأكثر إلحاحا بالنسبة للسكان ومساهمة في تحسين ظروف المواطنين المعيشية.

وأضاف أن هذه التوزيعات تندرج في إطار برنامج أوسع يشمل جميع ولايات الوطن، حيث ستحصل 147 ألف و950 أسرة من الفئات الهشة على مواد غذائية متنوعة تبلغ كميتها 7988طنا من المواد الغذائية والزيوت.

وجرى التوزيع بحضور المفوض المساعد لمفوضية الأمن الغذائي والسلطات الإدارية والأمنية في المقاطعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: