الرئيسية / آخر الأخبار / المجلس الاعلى للشباب يطلق دورة تكوينية بمدينة أكجوجت

المجلس الاعلى للشباب يطلق دورة تكوينية بمدينة أكجوجت

أ كجوجت 22 ابريل 2019 ( الهدهد م.ص)

أطلق المجلس الأعلى للشباب  اليوم الاثنين في دار الشباب بمدينة اكجوجت سلسلة ورشات تكوينية حول إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة لصالح 50 شابا وشابة من سكان الولاية.

وواكد والي انشيري السيد زايد الاذان ولد فال أم ولد عبد الله ان هذه الدورات تكتسي أهمية كبيرة لما ستساهم به في تكوين الشباب الذي منحه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز عناية منذ أن استلم زمام الأمور في البلد الامر الذي تجلى واضحا في تشكيل المجلس الأعلى للشباب كهيئة استشارية تابعة لرئاسة الجمهورية.

وحث المشاركين على الجدية والمثابرة الاكتساب المهارات التي تمكنهم من ضمان مستقبلهم من جهة والمشاركة في بناء الوطن من الجهة الأخرى وذلك لن يتحقق إلا بالتمكن من معرفة اعداد المشاريع وتسپرها واقناع الممولين بفائدة مردوديتها.

ومن جانبه أشاد رئيس بعثة المجلس الأعلى للشباب الدكتور  ابحيده ولد خطري

بالتحضير والاستعداد الذي حظيت به هذه الدورة التكوينية والاهتمام بها من طرف سلطات الولاية الإدارية والبلدية،مذكرا بأن هذه الأنشطة تدخل ضمن توصيات رئيس الجمهورية في توفير جو ملائم للشباب تتلاقح فيه أفكاره وتتزاحم فيه رؤاه للأستفادة من إيجابيات التكنولوجيا ووسائط

التوصل الاجتماعي بغية الحد من البطالة في صفوف الشباب، وان يلعب الشباب دوره في الرفع من المستوى المعيشي للسكان.

وثمن النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي لجهة انشيري السيد لحريطان ولد الخالص بتنظيم هذه الدورة التكوينية في هذه المدينة المنجمية والتي تحتضن شبابا مستعدا للمشاركة في عملبة البناء الوطني.

جرى الحفل بحضور عضو المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب السيد لمرابط عيسى باب و مدير الديوان  الوالي وحاكم  مقاطعة أكجوجت ورؤساء الأجهزة الادارية والأمنية وعشرات الشباب المشاركين في الورشات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: