الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم ورشة جهوية حول برنامج ” سافير ” في الحوض الغربي

تنظيم ورشة جهوية حول برنامج ” سافير ” في الحوض الغربي

لعيون ,  02/12/2019 ( الهدهد .م .ص)
انطلقت اليوم الاثنين في مدينة لعيون أعمال ورشة لانطلاقة برنامج الامن الغذائي و التكوين و الدمج و تعزيز الصمود و التشغيل ( سافير ) الذي تشرف عليه وزارة التشغيل و الشباب و الرياضة بتمويل من الاتحاد الأوروبي .
و يهدف برنامج سافير الذي يتدخل في بلديات لعيون الطينطان و عين فربه و اقرقار إلى زيادة التكامل الاجتماعي و المهني المستدام و اللائق من خلال دعم التدريب المهني و دعم التوظيف و تعزيز القدرة على مواجهة انعدام الأمن الغذائي من خلال استغلال البيئة بشكل افضل و زيادة الانتاج الزراعي و الرعوي اضافة الى تعزيز التكامل الاقتصادي و الاجتماعي بين المناطق الحضرية و الريفية و الفرص المتعلقة بديناميات الهجرة .
و تضمن حفل الانطلاق عروضا عن أهداف البرنامج الذي تنفذه على مستوى الحوض الغربي منظمة اوكس فام غير الحكومية و فضاء الأمل الذي أطلقته وزارة التشغيل و الشباب و الرياضة بدعم من برنامج سافير .
وأكد مستشار والي الحوض الغربي المكلف بالشؤون الاقتصادية و التنمية المحلية السيد المين ولد امبارك في كلمة له بالمناسبة حرص الحكومة الموريتانية على دمج الشباب و النساء في الدورة الاقتصادية للبلاد بشكل فعال يضمن حصولهم على عيش كريم من خلال برامج تنموية طموحة .
و أبرز ان برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الانتخابي يركز على التشغيل و إتاحة الفرص للجميع من أجل بناء الوطن و تحقيق الرفاه لجميع المواطنين .

و بدوره رحب عمدة بلدية لعيون السيد أج ولد أدي بالحضور متمنيا ان تكلل هذه الجهود الرامية إلى الرفع من المستوى المعيشي للفئات الهشة بالتوفيق و النجاح .

حضر انطلاق البرنامج حاكم مقاطعة لعيون و حاكم مقاطعة الطينطان و رؤساء المصالح الفنية في الولاية و عمد البلديات المستهدفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: