الرئيسية / آخر الأخبار / جماعة من داعمي بيرام ينظمون سقاية بنواذيبو

جماعة من داعمي بيرام ينظمون سقاية بنواذيبو

نواذيبو 01 نفمبر 2019 ( الهدهد .م .ص)

نظمت مجموعة من السياسيين والحقوقيين من أنصار النائب البرلماني ومرشح الرئاسيات السابق بيرام الداه اعبيد سقاية على مدى اليومين الماضيين استفادت منها عشرات الأسر في حي الترحيل بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو والتي تعاني منذ أشهر من انقطاعات متكررة للمياه .
ويقول القائمون على هذه السقاية إن الهدف منها هو التخفيف من وطأة العطش على المواطنين الأكثر احتياجا في أحياء المهمشة وخاصة ذوي الدخل المحدود والفقراء الذين لم تصلهم المياه منذ عدة أسابيع وباتوا مهددين حتى في حياتهم.
أما الناشط السياسي النعمه ولد محمد امبارك  والذي برز بشكل كبير في حملة مرشح الرئاسيات الماضية برام الداه اعبيد،  فقد أكد في حديث لأصوات موريتانيا أن هذا النشاط مستمر لإعانة الفقراء وذوي الدخل المحدود، و يندرج ضمن مجموعة من الأنشطة يعكف عليها أنصار المشرح السابق منذ مدة وستتواصل لتشمل جميع المحتاجين إذا أمكن ذلك .
وأضاف ولد محمد امبارك أن هذه الأعمال تأتي بعد عجز شركة الماء عن توفير المياه الصالحة للشرب لأحياء كحي الترحيل الذي تسكنه غالبية من الفقراء والمواطنين الضعاف الذين يحتاجون أكثر من غيرهم إلى العناية والتركيز والمساعدة الفورية قبل حدوث كارثة لا تحمد عقباها.
وختم الناشط السياسي  كلامه بالقول أن هذا الوضع غير مقبول خاصة أنهم عجزوا عن وجود صهاريج لنقل المياه لكم أكبر من المواطنين بفعل ندرة المياه في المدينة وانشغال أصحاب الصهاريج، وبالتالي فالوضع بات غير محتمل ،مطالبا الجميع بالتدخل العاجل حتى لا يعلن عن مدينة نواذيبو مدينة منكوبة بفعل العطش.
هذا وتعاني مدينة نواذيبو من أزمة مياه غير مسبوقة حيث مكثت أحياء قرابة شهر وهي تعاني من الانقطاعات المتواصلة للماء الصالح للشرب مما ولد سخطا لدى المواطنين وأدى إلي إحتجاج بعض الشباب على الوضعية الكارثية التي تعيشها العاصمة الاقتصادية. وشكر كل الذين ساهمو في إنجاح هذه المهمة وعلي رأسهم رئيس مكتب إيرا أنواذيبو السيد : لمرابط ولد محمود.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: