الرئيسية / آخر الأخبار / موريتانيا – روسيا علاقات تعاون وثيقة

موريتانيا – روسيا علاقات تعاون وثيقة

سو تشي24 أكتوبر 2019( الهدهد . م .ص)
قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني إن علاقة بلاده بروسيا علاقات صداقة وتعاون وثيق خاصة في مجالات الصيد والتكوين والتعليم العالي.

وأشار خلال خطاب  اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 في الجلسة الافتتاحية للقمة الافريقية الروسية المنعقدة في سوتشي إلى أنه “بحكم ما تزخر به موريتانيا من موارد طبيعية وما أحرزناه من نتائج جد إيجابية على صعيد تحسين مناخ الأعمال وترقية القطاع الخاص ودعم شراكته مع القطاع العام وما يتوفر لدينا من فرص استثمارية عديدة، لمصممون على غرار الدول الافريقية الأخرى على المساهمة الفعالة في تنويع وتعميق العلاقات بين القارة الافريقية روسيا”.

وأشار ولد الغزواني إلى أن انعقاد القمة الافريقية الروسية الاولى “سيشكل جسرا متينا للتعاون البناء خدمة لمصالحنا المشتركة”.

وأضاف ولد الغزواني أن روسيا وأفريقيا “تشتركان في السعي إلى بناء نظام دولي متعدد الاقطاب أكثر عدلا وتوازنا وإلى إقامة نظام نمو مستدام”.

وتابع قائلا: “كما تجتمعان في مساندة القضايا العادلة وفي الوقوف بحزم ضد مختلف أشكال العنف والإرهاب، سعيا إلى الاسهام في إحلال الأمن والسلام في العالم”.

وقال ولد الغزواني إن إفريقيا تعمل جاهدة على تحقيق تنمية مستدامة وشاملة تحقيقا لأهداف أجندة 2063، كما هو واضح من تفعيلها مؤخرا لمنطقة التبادل الحر الافريقي، تمهيدا للاندماج الاقتصادي القاري المنشود”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: