الرئيسية / آخر الأخبار / وزير التجارة يفند دخول أرز فاسد إلى الأسواق

وزير التجارة يفند دخول أرز فاسد إلى الأسواق

 

نواكشوط، 17 اكتوبر 2019  ( الهدهد .م .ص)

قال وزير التجارة و السياحة سيد أحمد ولد محمد  ان الحكومة حريصة على أمن المواطن خاصة فيما يتعلق بجودة المواد المستهلكة وعلى أن لا تكون مصدرا للمشاكل المتعلقة بالصحة العامة.

وأكد ولد محمد  خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة أن الأخبار التي تفيد بوجود الأرز الفاسد في السوق غير صحيحة وأنه يجب أن يتم التفريق بين السلع والبضائع الموجهة للاستهلاك الآدمي و تلك المخصصة لأعلاف الحيوانات.

وأضاف الوزير أن قطاعه يتابع هذه القضية وقام بتحقيقات معمقة مكنت من تأكيد عدم وجود أرز للاستخدام الحيواني معروض للبيع في السوق الوطني كمنتج للاستخدام الإنساني، مبينا أن الأرز الفاسد موجود ولكنه موجه للاستهلاك الحيواني والقطاع على علم بالأماكن التي يوجد فيها و الكميات التي ما زالت موجودة منه.

وأضاف الوزير أن الإدارة المسؤولة عن حماية المستهلكين تقوم بعملها على الوجه المطلوب مما مكنها في الفترة الأخيرة من ضبط كميات كبيرة من المواد المنتهية الصلاحية في عدة ولايات من الوطن وإتلافها.

و كان موقع الصحراء قد نشر في وقت سابق ان مجموعة من التجار قامت بدفع كميات من الأرز الموريتاني الفاسد إلى السوق. و حسب المصادر التي أوردت الخبر حينها فإن مفوضية الأمن الغذائي باعت كمية من الأرز المتعفن للتجار مشترطة عليهم استخدامه كعلف للحيوان غير أن التجار أعادوه إلى مصانع التقشير لتنظيفه ثم دفعوا به في الأسواق بأسعار أرخص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: