رفض موريتانيا لدخول الطائرة حرصا على سلامة فريق الزمالك

 نقلت وسائل إعلام مصرية عن رئيس شركة الطيران الخاصة التي نقلت فريق الزمالك المصري محمد جمال، قوله إن الشركة ليست مسؤولة عما تعرضت له بعثة النادي من عرقلة العبور عبر الأجواء الموريتانية.

وشدد جمال خلال تصريحات لصحيفة”الوطن سبورت”، على أنه من المستحيل أن تقلع أي طائرة من المطار إلا بعد أن تقدم تفاصيل الرحلة وتصاريح العبور، والبلاد التي ستعبر منها.

وأضاف :”لو الشركة الخاصة بنا أخطأت في هذا الأمر كان سيتم تعرضنا لعقوبة وإيقاف الشركة، ولكن موقفنا سليم مائة في المائة، ونقلنا عددا كبيرا من الفرق خلال كأس الامم الأفريقية الأخيرة، ومنها منتخب بنين، بجانب عدد من الأندية المصرية التي تشارك في البطولات الأفريقية”.

وأشار إلى أن قائد الطائرة التي نقلت بعثة الزمالك، كان قائدا سابقا في القوات الجوية، ولديه خبرات كثيرة، “ومن المستحيل أن تصل البعثة إلى السنغال بشكل مباشر بسبب طول الرحلة، وبالتالي لابد من عمل ترانزيت لتزويد الطائرة بالوقود”.

وأضاف: “بمجرد الدخول إلى موريتانيا قائد الطائرة أرسل لبرج المراقبة الموريتاني، وأول مرة تم رفض الدخول وطلبوا من القائد الانتظار، واضطر إلى الاستمرار في الجو، وفي المرة الثانية رفضوا دخول الطائرة لشأن داخلي، وبالتالي هو رفض الدخول خشية تعرض الطائرة لأي مخاطر، وحفاظا على أرواح اللاعبين”.

وتابع:”سفير المغرب أكد أنه في حالة الدخول إلى المغرب لابد من المرور على موريتانيا، وبالتالي لم ندخل، وتدخل وزراء الشباب والرياضة والخارجية والطيران وأنهوا الازمة بعد الانتظار لعدة ساعات وعبرت الرحلة، وعلى الجميع ان يتذكر أن بايرن ميونيخ الألمانى تأخر في المطار 36 ساعة بسبب تصريح االطيار.

مقالات ذات صلة